• لنتعرف على أبعاد شخصيتك في مسلسل «حدود الشر»؟

- بداية أعرب عن عميق سعادتي بالمشاركة في مسلسل «حدود الشر» مع الفنانة القديرة حياة الفهد، التي أكن لها كل التقدير والاحترام وهي ليست المرة الأولى، بل اعتدت التعاون معها في أعمالها الدرامية، وهذا العام أنا بصدد شخصية جديدة إذ ألعب دور رب الأسرة، وزوج الشخصية التي تؤديها الفهد، ونعاني مشكلات عدة بسبب أحد الأبناء لتتطور الأحداث، وأتزوج عليها لكن المفارقة هنا تأتي من الجمع بين الزوجتين في منزل واحد.

Ad

• لاشك أن العودة إلى حقبة درامية ماضية لاسيما الستينيات وضعتكم أمام تحدٍّ مختلف؟

- بالفعل، لأن الأحداث تدور في تلك الفترة فيعني ذلك طابعاً خاصاً تطلّب استعدادات كبيرة لناحية الأداء ومتطلبات الشخصيات، فضلاً عن أن تلك الحقبة كانت تشهد بداية النهضة في الكويت، من هنا تبرز شخصية هذا التاجر الذي يحظى بمكانة اجتماعية كبيرة في محيطه، لنشاهد ماذا يحدث له داخل المنزل.

• هناك كيمياء تجمعك والفنانة حياة الفهد لذا يكاد لا يخلو عمل لها وإلا تشارك فيه؟

- اعتبر ذلك من حسن حظي، لأن الفنان عندما يتطلع للعمل فإنه يبحث عن القيمة على مستوى النص وأيضاً المشاركة في أعمال خليجية خارج الإمارات، لكن لحسن حظي وبتوفيق من الله فإن أغلب مشاركاتي الفنية خارج حدود الإمارات مع الفنانة حياة الفهد، وهذا يرجع إلى التفاهم بيننا من جهة، وللعلاقة الإنسانية الطيبة التي تجمعنا من جهة أخرى، والتي تعود إلى سنوات سابقة مضت، والفهد تعرف جيداً أدواتي وإمكاناتي، وأنا أيضاً عندما أقف أمام هذه العملاقة أتحول إلى شخص آخر بفضل التفاعل بين الفنانين، ويبقى أن الفهد مدرسة وكل ما قدمته من أعمال معها هي محطات مهمة أفخر بها.

النجوم الشباب

• كيف ترى تركيبة الفنانين في «حدود الشر» مع مشاركة فنانين من أجيال عدة؟

- نعتز كثيراً بمشاركة نخبة من الفنانين من أجيال مختلفة، لاسيما نجومنا الشباب، نعم نحن ننتمي إلى جيل مختلف واجه تحديات عدة، لكن في الوقت الحالي هناك العديد من الفنانين الذين أثبتوا وجودهم، واليوم نجتمع على أرض الكويت لنواكب التطور ونؤكد على تواصل الأجيال.

• تحضر في الدراما بالفترة المقبلة منتجاً أيضاً؟

- بالفعل، هناك تعاون كبير وأصيل ويمتد سنوات مع تلفزيون دبي، الذي صنع مني منتجاً وأتاح لي فرصة الوقوف على أرض صلبة، وأعتبر تلفزيون دبي الداعم الحقيقي والفعلي لي على المستوى الشخصي وللدراما الإماراتية، وهذا العام تطلعت للإنتاج الخليجي إلى أوسع من نطاق التجربة واتخذت أولى خطواتي بالتعاون مع الفنانة هيا عبدالسلام والفنان فؤاد علي ليعرض مسلسل «أجندة» خلال شهر رمضان المقبل، والعمل من تأليف مريم نصير ويضم نخبة من الفنانين.

• وماذا عن «الطواش»؟

- أشارك في الدراما الإماراتية «الطواش» الذي يحمل توقيع الكاتب جمال سالم ومن إخراج عارف الطويل، وتدور أحداثه بين ثلاثينيات وأربعينيات القرن الماضي، أي فترة الغوص على اللؤلؤ وأجسد في العمل دور «طواش» الذي ينقلب حاله رأساً على عقب، إلى درجه أنه يضطر إلى بيع ملابسه وتتوالى الأحداث.

أحداث المسلسل

مسلسل «حدود الشر» من تأليف محمد النشمي، وإخراج أحمد دعيبس، وتشارك في بطولته نخبة من الفنانين على رأسهم الفنانة القديرة حياة الفهد والفنان الإماراتي أحمد الجسمي، وانتصار الشراح، وباسم عبدالأمير، وميس كمر، وشيماء علي، وهبة الدري، وهنادي الكندري، ومحمد عاشور، وعبدالعزيز النصار، وفهد باسم، ومن إنتاج المجموعة الفنية.

والمسلسل عمل اجتماعي إنساني تدور أحداثه خلال حقبة الستينيات من القرن الماضي في الكويت، ويطرح قضية رغبة الأبناء في السفر لاستكمال دراستهم وارتباط الآباء بمصالح تجارية في دول أخرى وتأثير السفر المتكرر على استقرار الأسرة عموماً، تلك المحاور التي يناقشها المسلسل إلى جانب خطوط درامية فرعية عدة ستكون حاضرة.