بينما اشتعل الصراع على الهبوط في دوري ڤيڤا للدرجة الممتازة لكرة القدم، اقترب الجهراء بقوة من البقاء في البطولة، بعدما كانت جماهيره قد فقدت الأمل في ذلك تماماً، وخصوصاً أنه حصد نقطتين فقط من 12 جولة، ولكنه تمكن من حصد 9 نقاط في ثلاث جولات، حقق خلالها انتصارات رائعة، تحت قيادة مدربه أحمد عبدالكريم، الذي يستحق لقب أفضل مدرب في القسم الثاني، رغم توليه المسؤولية منذ فترة قصيرة خلفاً للمدرب الفرنسي كمال جبور.

ووفقاً للواقع النظري، فإن الصراع في الوقت الراهن بات ثلاثياً بين التضامن والفحيحيل والشباب، وجميعها يمتلك في رصيده 10 نقاط، مع الوضع في الاعتبار أن للفحيحيل مباراة مؤجلة مع القادسية، وهو الأمر الذي قد يميزه عن منافسيه، في حال تمكن من التعادل أو الفوز على الأصفر.

Ad

في المقابل، غاب عن الجولة الصراع على القمة، وذلك لتأجيل مباراتي الكويت مع النصر، والقادسية مع الفحيحيل، باستثناء نجاح السالمية في تقليص الفارق مع الكويت المتصدر إلى 3 نقاط فقط، علما بأن الأبيض مؤجل له مباراتان.

الجهراء يقترب

من جانبه، يستحق الجهراء تحقيق الانتصار تلو الآخر بسبب الروح القتالية للاعبين، إلى جانب الطريقة الهجومية التي يعتمد عليها مدربه أحمد عبدالكريم، الذي لعب بثلاثة مهاجمين أمام العربي، هم أولسن، الذي أحرز هدفي الفريق، ودينجر وديمبلي.

أما الأخضر، فقدم مستوى لا بأس به، بالاعتماد على ثلاثة مهاجمين أيضاً، هم خلف أحمد خلف ومشاري الكندري وحسين الموسوي، لكن أبرز سلبيات الفريق، هي عدم ترجمة الفرص التي لاحت له إلى أهداف، إلى جانب تفوق المنافس عليه في وسط الملعب.

الشباب يعود

من جهته، استعاد الشباب ذاكرة النتائج الإيجابية، وعاد إلى مستواه المعروف عنه، وحقق فوزاً مستحقاً على التضامن بثلاثة أهداف لهدف، وحرص لاعبوه على استثمار الفرص التي لاحت لهم في هز الشباك وضمان النقاط الثلاث.

على الجانب الآخر، غاب التوفيق والتركيز عن لاعبي التضامن الذين لم يقدموا المستوى المأمول، ولم يستثمروا الفرص العديدة التي لاحت لهم باستثناء الهدف الذي أحرزه فيصل عجب، ليدخل الفريق دوامة الهبوط بقوة، ويفرط في فرصة رائعة بالبقاء.

السالمية يتفوق

أما كاظمة فقدم المستوى الأسوأ له في الموسم الحالي، وظهر الفريق بلا معالم واضحة، مواصلا عروضه الهزيلة والسيئة، والتي تسببت في فسخ عقد مدربه البرتغالي اوليفيرا ومساعده "نجله"، وهي خطوة تأخرت كثيرا، وخصوصاً أنه لم يقدم شيئاً يذكر منذ التعاقد معه في بداية الموسم الماضي.

من جانبه، نجح السالمية في خطف ثلاث نقاط غالية، بمستوى متوسط وهجوم فعال استغل الفرص التي لاحت له، ليحقق فوزا عريضا على البرتقالي.

ويحسب للجهاز الفني بقيادة ميلود حمدي الاعتماد على أسلوب هجومي منذ بداية المباراة حتى نهايتها.

لقطات

● جلس رئيس نادي السالمية الشيخ تركي اليوسف على مقاعد الاحتياطيين، مع الجهاز الفني والإداري واللاعبين، ليجلس عضو مجلس إدارة النادي رئيس جهاز الكرة حسين الخضري في المدرجات.

● حالة من الغضب انتابت مجلس إدارة التضامن، بعد الخسارة من الشباب بثلاثية مقابل هدف واحد، لكن المجلس رأى التأني في إصدار قرار بإقالة المدرب الصربي رادي حفاظا على استقرار الفريق.

● احتفل لاعبو الشباب بالفوز على التضامن مع عدد من أعضاء مجلس إدارة النادي الذين وعدوا اللاعبين بصرف مكافآت مالية.

● صدر قرار فسخ عقد مدرب كاظمة البرتغالي توني أوليفيرا عقب إطلاق حكم لقاء الفريق مع السالمية عبدالله الكندري صافرته، والأمر الذي شغل تفكير مجلس إدارة النادي هو تمسك المدرب بالحصول على الشرط الجزائي كاملا.

همسات

مدرب الجهراء أحمد عبدالكريم: أنت تكتب اسمك بحروف من نور في سجلات النادي، من المؤكد أنك لو توليت مهمة تدريب الفريق في بداية الموسم لتواجد في المربع الذهبي!

مدرب التضامن الصربي رادي: فريقك لم ينجح في تحقيق الفوز على الشباب والاقتراب من البقاء في الممتاز، أمامك 3 جولات سواء بقي التضامن أو هبط فمصيرك الرحيل!

مدرب كاظمة السابق البرتغالي توني أوليفيرا: إقالتك أو فسخ عقدك قرار تأخر كثيراً... قد يكون البرتقالي محطتك الأخيرة في التدريب بعد تأهيل نجلك!

مدرب العربي حسام السيد: استمرارك مع الأخضر بات صعباً للغاية... تراجع المستوى والنتائج في الفترة الأخيرة يعني رحيلك!

الحكام في الميزان

استعاد الحكام توازنهم في الجولة الخامسة عشرة، ولم يرتكبوا أخطاء مؤثرة، عكس الحال في الجولتين الماضيتين، وهو الأمر الذي كان مردوده إيجابيا على تصريحات الأجهزة الفنية والإدارية الذين نحوا سهام النقد لقضاة الملاعب جانبا.

حكم مباراة التضامن والشباب عبدالله جمالي قدم مستوى جيدا جدا، وجاءت قراراته موفقة، خصوصا في ركلة الجزاء التي احتسبها للتضامن، وأحرز منها فيصل عجب هدف فريقه الوحيد، إضافة إلى طرد محترف التضامن سالو فار ولاعب الشباب منور المطيري.

حكم مباراة كاظمة والسالمية عبدالله الكندري قدم مستوى جيدا، ونجح في السيطرة على مجريات الأمور تماما بصافرته الحاسمة التي جاءت في توقيت مناسب بجميع قراراته، كما أنه أحكم قبضته من خلال إشهار 10 بطاقات صفراء، بواقع 3 للبرتقالي و7 للسماوي.

حكم مباراة الجهراء والعربي علي محمود أدار اللقاء رغم صعوبته بجدارة واستحقاق شديدين، ونجح في الوصول بها إلى بر الأمان، قراراته جاءت صحيحة ولم يرتكب أخطاء مؤثرة.