«الصحة»: تعديل أسعار بعض الخدمات

منها تراخيص المنشآت الطبية الأهلية وأجور خدمات المجلس الطبي العام

نشر في 04-03-2019
آخر تحديث 04-03-2019 | 00:00
توزيع الهدايا على الأطباء في العيادات
توزيع الهدايا على الأطباء في العيادات
أصدر وزير الصحة د. باسل الصباح عدداً من القرارات الوزارية القاضية بتعديل أسعار بعض الخدمات، التي يقدمها عدد من قطاعات الوزارة، وإضافة أسعار لخدمات أخرى لم تحدد لها رسوم من قبل، بعد دراسة تلك الخدمات وما يقابلها من أسعار تتناسب معها بما يحفظ حقوق الدولة ويضمن تحقيق إيرادات للدولة.

وشملت قرارات الرسوم والأسعار الجديدة خدمات تراخيص المنشآت الطبية الأهلية، وتراخيص مزاولي مهنة الطب والمهن المعاونة لها ورسوم التراخيص، التي تصدر من قطاع الرقابة الدوائية مثل الصيدليات والشركات الدوائية ومستودعات تخزين الأدوية، كذلك تحديث رسوم فحص الأدوية والمستحضرات الصيدلانية والمكملات الغذائية بمختبرات إدارة تسجيل ومراقبة الأدوية، كما شملت أجور الخدمات التي يقدمها المجلس الطبي العام.

ومن القرارات أيضاً تحديد رسوم تراخيص نقل النفايات الطبية وتحديد الاشتراطات اللازمة للتخلص من تلك النفايات. كما صدر قرار وزاري بتحديد رسوم خدمات تراخيص تداول الأشعة المؤينة وغير المؤينة وعن أي محال ذات مصدر إشعاعي أو أي وسيلة نقل مواد مشعة كذلك رسوم فحص العينات إشعاعياً قبل السماح بتداولها، وتم أيضاً تحديد رسوم التدريب للعاملين في المجال الإشعاعي.

وأشارت القرارات الوزارية إلى أن بعض الخدمات لم يتم تعديل الرسوم مقابل الحصول عليها منذ عام 1993.

في موضوع منفصل، أطلقت الجمعية الطبية فعاليات يوم الطبيب الوطني تحت رعاية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.

وشدد نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية د.علي الموسوي على أهمية تكريم هذه المهنة النبيلة والإنسانية، فالأطباء هم من بذلوا قصارى جهدهم في سبيل إنقاذ حياة المرضى وإدخال السرور على قلوبهم وقلوب محبيهم. كذلك بذلوا الجهد الكبير في سبيل تعليم الطلبة والأطباء وتطوير المنظومة الصحية في الكويت.

back to top