تسلم وكيل الشعبة البرلمانية النائب راكان النصف اليوم جائزة التميز البرلماني عن فئة "الاعضاء" التي يمنحها الاتحاد البرلماني العربي، وذلك ضمن اعمال مؤتمر الاتحاد الـ29 المنعقد حاليا في العاصمة الاردنية عمان.

وقال النصف للصحافيين عقب تسلمه الجائزة: "إن هذه الجائزة أوجدها الاتحاد البرلماني العربي، ويتم الترشح لها من خلال البرلمانات حسب الفئات كفئة رئيس برلمان وفئة اعضاء وفئة أمين عام وفئة باحثين، وهي جائزة لتحفيز العاملين بالبرلمانات".

Ad

وأوضح النصف أن ترشيحه لنيل الجائزة عن فئة الاعضاء من قبل رئيس مجلس الامة رئيس الشعبة البرلمانية مرزوق الغانم حظي بإجماع الحضور، موضحا أن قبول ترشحه بالاجماع جاء نتيجة جهود الشعبة البرلمانية الكويتية.

وشدد على أن هذه الجائزة ليست للنائب راكان النصف وليست لشخصه، بل هي نتيجة للجهود المبذولة من مجلس الامة الكويتي وتقدير هذه الجهود من قبل البرلمانات العربية، مشيرا الى تكريم رئيس مجلس الامة الكويتي في احد المؤتمرات السابقة تقديرا للجهود البرلمانية الكويتية.

يذكر أن لجنة التميز البرلماني التابعة للاتحاد البرلماني العربي وافقت في ديسمبر الماضي وبعد بحث ملفات المرشحين للجائزة على منح النصف جائزة التميز البرلماني عن فئة (الأعضاء)، وذلك بعد ترشيحه من قبل رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم لهذه الجائزة.