الجامعة العربية تطالب المجتمع الدولي بوقف إنتهاكات الإحتلال الاسرائيلي في الأقصى

نشر في 04-03-2019 | 15:41
آخر تحديث 04-03-2019 | 15:41
جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية
طالبت جامعة الدول العربية المجتمع الدولي بالتدخل العاجل واتخاذ الاجراءات الضرورية لوقف انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي الجسيمة في المسجد الاقصى وتقويضها لحرية العبادة.

واكد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير سعيد أبو علي في تصريح صحفي اليوم الاثنين ان ذلك "اعمالا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة التي تؤكد على وضعية القدس ومقدساتها الاسلامية والمسيحية واهمية الحفاظ على مكانتها التاريخية والقانونية".

ودان أبو علي "بأشد العبارات" الانتهاكات والاجراءات الاسرائيلية الجسيمة التي تستهدف المسجد الاقصى المبارك والتدخل السافر لسلطات الاحتلال الاسرائيلي بعمل مجلس الاوقاف والمخطط "الممنهج" للسيطرة على المسجد الأقصى المبارك.

كما استنكر "حملة الابعادات التعسفية" التي تشنها سلطات الاحتلال الاسرائيلي على المسجد الاقصى المبارك والتي كان اخرها قرار ابعاد رئيس مجلس الأوقاف الاسلامي عن الأقصى المبارك واعتقال حراس المسجد بعد فتح مبنى ومصلى (باب الرحمة) الذي هو جزء لا يتجزأ من الحرم القدسي الشريف.

واشار الى أن ذلك يأتي في وقت تطلق سلطات الاحتلال الاسرائيلي العنان يوميا لغلاة المستوطنين لاستباحة المسجد الاقصى المبارك واقامة الصلوات التلمودية فيه.

وحذر من العواقب الوخيمة لهذه الانتهاكات التي تنذر باشعال المنطقة برمتها "مما سيؤدي الى زعزعة الأمن والاستقرار وجر المنطقة الى حرب دينية كارثية".

back to top