«دسمان للسكري» يفوز بـ «الاعتماد الماسي» من كندا

الدويري: استكملنا المتطلبات الخاصة بالمعايير الدولية المحددة للبرنامج

نشر في 05-03-2019
آخر تحديث 05-03-2019 | 00:00
المدير العام لمعهد دسمان للسكري د. قيس الدويري
المدير العام لمعهد دسمان للسكري د. قيس الدويري
يعد معهد دسمان للسكري المؤسسة الصحية غير الربحية الأولى على المستوى الوطني، التي تحصل على الاعتماد الماسي من الاعتماد الدولي الكندي، كأعلى تصنيف عالمي معترف به.
كشف المدير العام لمعهد دسمان للسكري د. قيس الدويري عن حصول المعهد على الاعتماد الماسي كأعلى تصنيف عالمي معترف به من قبل الاعتماد الدولي الكندي، ما يعد إنجازا مميزا يدعو للفخر.

وقال الدويري، في تصريح صحافي أمس، إن المعهد استكمل جميع المتطلبات الخاصة بالمعايير الدولية المحددة لبرنامج الاعتماد الدولي الخاص Qmentum، من خلال 7 مجموعات عمل تم استحداثها في المعهد.

وأضاف ان هذه المعايير مكنت كوادر المعهد من إجراء تحسينات نوعية عملية وفاعلة ومبادرات تتعلق بسلامة المرضى في ممارساتهم اليومية، وقد اجتمعت مجموعات العمل طوال العام الماضي، وقدمت تقارير مرحلية عن معاييرها.

وأشار إلى أنه خلال الدورة الثالثة لبرنامج الاعتماد الكندي، من 12 حتى 15 نوفمبر 2018، قام عدد من الخبراء من هيئة الاعتماد الدولي الكندي بزيارة المعهد للقيام بالمسح النهائي، لتقييم جميع خدمات المعهد مقارنة بأعلى المعايير الدولية.

تصنيف وإنجازات

وأفاد الدويري بأن معهد دسمان للسكري، الذي أنشأته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، يعتبر المؤسسة الصحية غير الربحية الأولى على المستوى الوطني في الحصول على الاعتماد الماسي، حيث يعتبر الاعتماد الدولي الكندي أحد أهم الاعتمادات الدولية في مجال الرعاية الصحية على مستوى العالم، لأهميته في تطبيق أفضل وأعلى الأنظمة والمعايير العالمية في الحوكمة والإدارة الرشيدة وفي الحفاظ على الجودة والسلامة والتطوير المستمر لخدمات المعهد.

وأكد أن حصول المعهد على هذا التصنيف العالمي يعد إنجازا كبيرا يضاف إلى سجل إنجازاته الحافل في تقديم أفضل الخدمات والالتزام بأعلى معايير الجودة والسلامة العالمية في مجال الرعاية الصحية، "كما يعد انعكاسا لحرصنا الدائم على تطبيق أفضل الانظمة وأعلى المعايير الدولية والتطوير المستمر للخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين بالكويت وكسب ثقتهم".

من جانب آخر، كشف الدويري عن توصل المعهد إلى اتفاق مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، للترخيص بإنشاء معهد أهلي تحت اسم معهد دسمان للتدريب الأهلي المتخصص في البرامج الصحية، إضافة لذلك اعتمد المجلس الاستشاري العلمي العالمي المحاور التي تم تداولها في اجتماعه الأخير، والتي تضمنت اعتماد الاستراتيجية البحثية، مبادرة المعهد بالتعاون مع وزارة الصحة لبدء مشروع السجل الوطني لمرض السكري ومشروع الاستدامة المالية.

بدورها، أكدت د. داليا بدوي، من قطاع التخطيط والتطوير في المعهد ومدير برنامج الاعتماد، أن الحصول على التصنيف الماسي كأعلى تصنيف لبرنامج الاعتماد الدولي الكندي وتحقيق هذا الانجاز كان نتيجة للمجهودات المميزة التي بذلت من قيادة المعهد، والتعاون المثمر والتنسيق الدائم بين جميع فرق العمل.

back to top