أعلنت مديرة مستشفى الأمراض الصدرية د. ريم العسعوسي انطلاق واكاثون أصدقاء القلوب للسنة العاشرة على التوالي الخميس المقبل في الواجهة البحرية لمستشفى الأمراض الصدرية.

وقالت العسعوسي في تصريح صحافي أمس إن مهرجان المشي لهذا العام سيشارك فيه عدد من اللاعبين الرياضيين المهتمين بنشر التوعية، وعدد من الجهات الحكومية والخاصة وجمعيات النفع العام والفرق التطوعية والشركات الطبية.

Ad

وأشارت إلى أن هذه الفعالية تهدف إلى نشر التوعية بأهمية الوقاية من أمراض القلب من خلال تشجيع مرضى القلب على ممارسة النشاطات الرياضية للمحافظة على كفاءة عضلة القلب، خاصة بعد عمليات القسطرة وجراحات القلب، لافتة إلى أن مرض القلب يعتبر من الأمراض الأكثر انتشاراً بين الكويتيين والمسبب الاول للوفيات بالكويت.

وذكرت العسعوسي أن الفعالية ستشمل برنامجا توعويا تثقيفيا للأطفال، إذ يشارك في الواكاثون عدد من طلبة مدارس وزارة التربية ضمن فئة الأطفال، كما تتضمن الفعالية معرضا صحيا توعويا يهدف إلى تثقيف المرضى وتوعيتهم.

وأكدت أن مستشفى الأمراض الصدرية دشن برنامج إعادة تأهيل القلب لمساعدة المرضى بعد عمليات القسطرة وعمليات القلب المفتوح على المحافظة على نشاطهم الحركي.