تلقت وزارة الكهرباء والماء الضوء الأخضر من ديوان الخدمة المدنية لإدخال بيانات التقييم السنوية لموظفيها يدوياً كغيرها من بقية الجهات، في حين أبدت الوزارة استعدادها لتسليم ديوان الخدمة الكشوف الخاصة ببصمة موظفيها لمراجعتها ومطابقتها والتأكد من سلامتها.

وطلب قطاع الشؤون الإدارية في "الكهرباء" من قطاعات الوزارة المختلفة الاستعجال في انجاز أعمال "التقييم السنوي" الخاصة بموظفي الوزارة تمهيداً لربطها مع أنظمة ديوان الخدمة المدنية لتحديد مستحقي مكافأة الأعمال الممتازة.

Ad

وتوقعت المصادر أن يتسلم قطاع الشؤون الإدارية في منتصف أبريل المقبل جميع تقييمات القطاعات، مبينة أن أي مسؤول يتأخر في إنجاز أعمال تقييم موظفيه فسيتحمل المسؤولية، خصوصاً أن قطاع الشؤون الإدارية كرر مطالبته لجميع القطاعات أكثر من مرة.

من جهة أخرى، بدأت الوزارة استعداداتها المبكرة لموسم الصيف المقبل، والتأكد من سير عمليات الصيانة، التي يتم إجراؤها لمكونات شبكتي الكهرباء والماء وفق مواعيدها الزمنية.

وتوقعت المصادر، أن يزيد الطلب على استهلاك الكهرباء خلال أشهر الصيف بشكل قد يفوق 14.500 ميغاواط، إضافة إلى زيادة الطلب على استهلاك المياه، مشيرة إلى أن استهلاك المياه بدأ فعلياً في التزايد، إذ سجل معدل استهلاك المياه أول من أمس 393 مليون غالون في حين بلغ معدل الإنتاج 418 مليوناً.