الأمير يكرّم أوائل الخريجين في جامعة الكويت

بحضور ولي العهد والغانم والمبارك وكبار المسؤولين بالدولة وأهالي المكّرمين
● الدعيج: الرعاية السامية مصدر فخر واعتزاز
● منح الدكتوراه في الفقه المقارن للشهيد الحسيني

نشر في 05-03-2019
آخر تحديث 05-03-2019 | 00:07
كرّم سمو الأمير أوائل الخريجين في جامعة الكويت من الدفعة الثامنة والأربعين للعام الجامعي 2017/2018 من حملة الإجازة الجامعية والدراسات العليا.
برعاية وحضور سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، أقيم، صباح أمس، حفل توزيع شهادات الإجازة الجامعية والدراسات العليا على أوائل خريجي الجامعة من الدفعة الثامنة والأربعين للعام الجامعي 2017 / 2018، وذلك على مسرح الشيخ عبدالله الجابر بمنطقة الشويخ.

ووصل موكب سموه إلى مكان الحفل، حيث استقبل بكل حفاوة وترحيب من وزير التربية وزير التعليم العالي الرئيس الأعلى للجامعة، د. حامد العازمي، ومدير جامعة الكويت د. حسين الأنصاري وكبار المسؤولين بالجامعة.

وشهد الحفل سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، وكبار المسؤولين بالدولة وجمع غفير من أهالي الطلبة الخريجين والمواطنين.

منهج الديمقراطية

وألقى الوزير العازمي كلمة قال فيها: "إن جامعة الكويت، التي تتشرف برعاية صاحب السمو الكريمة لحفل خريجيها الفائقين في كلياتها، لتفخر بهذا الشرف الكبير الذي عودتم عليه أبناءكم الفائقين كل عام، والذي يؤكد المكانة العظيمة التي يحظى بها كل منتسبي الجامعة من سموكم، والذين يرفعون إلى مقام سموكم الكريم أسمى آيات الشكر والامتنان والعرفان لما لمسوه من سموكم من تقدير لهذا الصرح العلمي الشامخ الذي يتعايش مع اهتمامكم وحرصكم ومؤازرتكم ودعمكم لهذه الجامعة، فلكم منا جميعا كل الحب والتقدير والامتنان.

وأضاف العازمي أن احتفالنا هذا يمثّل احتفالا واحتفاء بثمرة يانعة من الثمار الوفيرة للتعاون والتلاحم بين أبناء هذا الوطن العزيز قيادة وشعبا، ويعلن عن خصوصية فريدة للمجتمع الكويتي منذ النشأة الأولى، مستطردا: هذا الوطن الذي سبق عهده وسبق غيره في نهج الحكم ومنهج الديمقراطية الذي اتسم بالانفتاح والتواصل مع العالم، ورعى الإبداع والتميز، حتى استحق اليوم ما ينعم به من استقرار ورفاه وعلاقة فريدة بين الحاكم والمحكوم استشعرنا قيمتها العظيمة في هذه الأيام.

وتابع: تشريف صاحب السمو هذا العام وكل عام للاحتفال بأبنائكم الفائقين من طلبة الجامعة هو دليل على مدى تقديركم الكبير وحفاوتكم غير المسبوقة بالعلم والعلماء والمتعلمين وأبنائكم الفائقين من طلبة الجامعة، وهو تكريم للعلم والعلماء، وحدث نعتز به وثقة نفتخر بها وحافز لنا جميعا لبذل المزيد من الجهد والعطاء.

وأوضح العازمي أن "النهضة الشاملة التي تقودون مسيرتها الميمونة والتي يعيشها وطننا العزيز في شتى مجالات الحياة هي ثمرة جهود أبناء الكويت من الخريجين والخريجات في مختلف التخصصات لتحمّل المسؤولية الوطنية التي تفرضها متطلبات التنمية الاجتماعية، وامتثالا لتوجيهات سموكم بالدفع في مسيرة التعليم العالي".

وقال: "لا يفوتنا في هذه المناسبة يا صاحب السمو أن نذكر بالتقدير والعرفان دعم سموكم لجامعة الكويت والمسارعة في افتتاح الحرم الجامعي الجديد لجامعة الكويت في منطقة الشدادية".

من جهته، أعرب مدير جامعة الكويت، عن "جزيل الشكر وعظيم الامتنان لرعاية سمو الأمير السامية لحفلنا، والتي تأتي حرصا واهتماما من سموه على تشجيع أبنائه الفائقين والفائقات".

وأضاف: حرصت جامعة الكويت على مواكبة توجهات الدولة في إعداد مشاريع متعددة تحقق أهداف الدولة الاستراتيجية والتنموية، فقد تم إعداد واعتماد الخطة الاستراتيجية للجامعة 2018/ 2022 للارتقاء بأداء الجامعة ضمن منظومة متكاملة تسهم في توجيه الجامعة لمواكبة المؤسسات الأكاديمية المرموقة عالميا.

وتابع: وتتطلع الجامعة إلى انتقال بعض كلياتها إلى مدينة صباح السالم الجامعية العام المقبل إن شاء الله، وسعت الجامعة أيضا لتطوير منظومة التعليم الجامعي.

كما تم عرض فيلم وثائقي حمل عنوان "مدينة صباح السالم الجامعية بيتي الثاني"، ثم تفضل سموه بتوزيع الشهادات على أوائل الخريجين.

وقد تم تقديم هدية تذكارية لسموه بهذه المناسبة، وغادر سموه مكان الحفل بمثل ما استُقبل به من حفاوة وتقدير.

الدعيج: الرعاية السامية مصدر فخر واعتزاز

ألقى الخريج دعيج مبارك الدعيج كلمة، نيابة عن الخريجين الفائقين، قال فيها إنه من بواعث فخرنا وسعادتنا تشريف صاحب السمو لتكريمنا بحفل تخرجنا، ووجود سموه معنا مصدر فخر واعتزاز.

وأضاف الدعيج: نعاهدكم دوما يا صاحب السمو أن نكون شعلة من النور والعلم، ونسخر طاقتنا الإبداعية وروحنا الشبابية لخدمة وطننا الغالي الذي غمرنا بحبه واهتمامه طوال مسيرة حياتنا العلمية، فكان الداعم لنا لنجد ونجتهد لنحصد فرحة تفوقنا.

وتابع: أنرتم عقولنا بالعلم والمعرفة، وغرستم فينا الخير والأمل والرغبة الصادقة في البحث والعمل، وقد حان وقت القطاف، ونعدكم بمواصلة العطاء وتسخير علمنا وما غرستموه بنا لخدمة بلدنا المعطاء، لنرد الجميل ونسعدكم دوما ونرفع رأسكم عاليا بكل فخر واعتزاز.

منح الدكتوراه في الفقه المقارن للشهيد الحسيني

في لفتة كريمة من جامعة الكويت، وبناءً على قرار مجلس الجامعة تم منح درجة الدكتوراه في الفقه المقارن بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية للشهيد بإذن الله فهد الحسيني، حيث تفضل والد الشهيد بمصافحة صاحب السمو أمير البلاد.

تكريم العلم والعلماء حافز لنا جميعاً لبذل المزيد من الجهد والعطاء العازمي
back to top