السالمية يستدرج الفحيحيل... والشباب ضيف كاظمة

الجولة 16 لدوري ڤيڤا تنطلق اليوم بمباراتين

نشر في 05-03-2019
آخر تحديث 05-03-2019 | 00:05
No Image Caption
تنطلق اليوم منافسات الجولة السادسة عشرة من دوري فيفا للدرجة الممتازة لكرة القدم، بإقامة مباراتين عند الساعة 5:05 مساء، تجمع الأولى منهما السالمية مع الفحيحيل على استاد ثامر، والثانية كاظمة مع الشباب على استاد الصداقة والسلام.

يذكر أن بطولة الدوري ستتوقف بعد انتهاء هذه الجولة، بسبب "فيفا داي" ومشاركة المنتخب الأولمبي في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس تحت 23 سنة، ثم إقامة المباراتين المؤجلتين للكويت مع كاظمة، والقادسية مع الفحيحيل يوم 17 الجاري، وتستأنف المنافسات في الرابع من شهر مايو المقبل.

من المؤكد، أن الجميع سيدخل مباريات الجولات الثلاث الأخيرة بروح مباريات الكؤوس، فالفرق التي تتنافس على اللقب تدرك تماما أنه لا مجال للتعويض، والفرق المتنافسة على البقاء تعلم جيدا أن التفريط في اي نقطة سيكون ثمنه غاليا جدا.

والأمر ينطبق بكل تأكيد على مباراة السالمية مع الفحيحيل، فالسماوي يحتل المركز الثاني برصيد 30 نقطة، بفارق ثلاث نقاط فقط عن الكويت المتصدر، أما الأحمر فيأتي في المركز التاسع برصيد 10 نقاط.

من ناحيته يسعى السالمية بقوة إلى التمسك ببصيص الأمل في المنافسة، أو حتى الاستمرار في مركز الوصافة والابتعاد عن القادسية، الذي يزاحمه على المركز الثاني، لذلك سيدفع المدرب الفرنسي ميلود حمدي بكل أسلحته الدفاعية والهجومية من أجل حسم الفوز.

بدوره، يضع الفحيحيل الفوز أو التعادل، على اقل تقدير، هدفا في مباراة اليوم، إذ إن هذا الأمر يقربه بقوة من البقاء في البطولة، على أمل تعثر منافسيه على الهبوط، وتشير التوقعات إلى أن المدرب محمد دهيليس قد يبقي عبدالهادي خميس على مقاعد البدلاء كونه ورقة رابحة، على أن يتم الدفع بعبدالعزيز السليمي الذي غاب عن لقاء الكويت، بعد تعرضه لوعكة صحية.

ظروف متباينة يمر بها طرفا مباراة كاظمة والشباب، فالبرتقالي الذي يحتل المركز الخامس برصيد 22 نقطة تعرض لخسارة فادحة على يد كاظمة في الجولة الفائتة قوامها 3 أهداف من دون رد، وهي الخسارة التي أطاحت بالمدرب البرتغالي توني أوليفيرا ونجله انطونيو من الجهاز الفني، ليتولى المهمة بدلا منه المدرب المساعد عبدالحميد العسعوسي حتى نهاية الموسم، في حين نجح الشباب في تحقيق فوز غالٍ على التضامن بثلاثة أهداف لهدف، وهو الفوز الذي جعله يتمسك بأمل البقاء.

ويسعى البرتقالي إلى استعادة توازنه على يد العسعوسي واللعب حتى الجولة الأخيرة، على أمل الدخول في المربع الذهبي، بحثا عن العودة في المشاركة بالبطولات الخارجية، وهو الأمر الذي أكده العسعوسي للاعبين.

في المقابل، يدرك الجهاز الفني للشباب بقيادة المدرب خالد الزنكي أن الفوز، اليوم، يجعل الفريق قاب قوسين أو أدنى قليلا من البقاء، حيث سيحتاج إلى نقطة واحدة في الجولتين المتبقيتين، لذلك سيعتمد المدرب على خطة هجومية بحتة، مع تأمين الشق الدفاعي، علما بأن الفريق يفتقد للاعبه منور المطيري بداعي الإيقاف.

back to top