يسعى فريق الكويت لكرة اليد إلى الابتعاد في قمة الدوري الممتاز، عندما يلتقي في الخامسة مساء اليوم مع منافسه السالمية، وفي السادسة والنصف مساء مباراة لن تقل أهمية تجمع بين كاظمة وبرقان، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المسابقة.

Ad

الكويت والسالمية

يتطلع الأبيض المتصدر بـ7 نقاط إلى المحافظة على مسيرته الناجحة، وإضافة السالمية لسلسلة ضحاياه في البطولة، بينما يطمح السماوي الاخير بدون رصيد في نفض غبار الهزيمة أمام برقان، في الجولة الماضية، واستعادة اتزانه سريعا رغم صعوبة المهمة.

ومرة أخرى سيعتمد مدرب الكويت الجزائري سعيد حجازي أسلوب اللعب السريع والدفاع المتقدم، للحد من خطورة لاعبي السالمية، مرتكزا على صفوفه المكتملة وتألق نجوم الفريق.

أما مدرب السماوي الوطني خالد الملا فسيكون مطالبا بإعادة تهيئة لاعبيه نفسيا وبدنيا للحاق بركب المنافسة، إلى جانب إيجاد حلول سريعة للشقين الدفاعي والهجومي، طمعا في الخروج بنتيجة ايجابية من اللقاء.

كاظمة وبرقان

في المباراة الثانية يأمل البرتقالي الرابع بفارق الأهداف خلف برقان الثالث برصيد نقطتين تعديل الصورة الباهتة التي ظهر بها أمام العربي، والثأر من خسارته في القسم الأول للبطولة على يد برقان الساعي لتكرار الفوز والارتقاء في جدول ترتيب البطولة.

ومن المعلوم أن كاظمة يملك فريقا متكاملا، لكنه ظهر بدون أنياب أمام العربي، بسبب غياب الحلول الهجومية والعقم التهديفي وتواضع مستوى الدفاع الذي تأثر كثيرا بغياب حارسه المميز عبدالعزيز الظفيري بداعي الإصابة التي ستبعده مدة طويلة عن الفريق، لذا سيكون مدربه الجزائري رابح غربي مطالبا بتصحيح مسار الفريق عبر هجوم منظم بتطبيق خططي واضح ودفاع صلب لحصد نقطتي اللقاء.

على الجانب الآخر، يسعى برقان المنتشي بفوزه على السالمية للاستمرار على درب الانتصارات، والارتقاء لوصافة الترتيب، مستغلا المستوى المميز الذي يقدمه الفريق تحت قيادة الجزائري محمد مسعودان، وحالة عدم الاتزان التي يعانيها البرتقالي.