حقق فريق نادي كاظمة فوزاً مثيراً على نظيره الجهراء بنتيجة 83-73 في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الممتاز لكرة السلة والتي شهدت ايضاً تغلب الكويت على القرين 94-60 والقادسية على الشباب 103-63.

وبذلك يرفع القادسية والكويت رصيديهما الى 4 نقاط، بينما ارتفع رصيد الجهراء وكاظمة الى 3 نقاط والقرين والشباب الى نقطتين.

Ad

جاءت مباراة كاظمة مع الجهراء قوية في بدايتها تقدم بها الجهراء 12-5 في اول ثلاث دقائق من خلال الهجوم السريع عبر يوسف عقاب وسلطان خلف ولكن سرعان ما استعاد كاظمة توازنه من خلال تألق احمد البلوشي في التصويب من الخارج، الى جانب متابعة محمد اشكناني وعبدالله ابراهيم اسفل السلة ليتقدم مع نهاية الربع الاول 23-22.

وواصل البرتقالي تقدمه في الربع الثاني بعد ان لعب بدفاع المنطقة (الزون) ومنع من خلاله منافسه من ايصال الكرة اسفل السلة وفرض عليه اللجوء إلى التصويب من الخارج الذي لم ينجح فيه لاعبوه لينتهي الربع الثاني لمصلحته 48-37.

ونجح كاظمة في مواصلة تقدمه في الربع الثالث مستغلاً سيطرته على الكرات المرتدة (الريباوند) بسبب تسرع لاعبي الجهراء في انهاء الهجمات الى جانب غياب نجم الجهراء تركي حمود عن التسجيل واكتفى بمحاولات بدر العثمان ويوسف عقاب واحمد المطيري في الاختراق والتسجيل لينتهي الربع الثالث بتقدم كاظمة 68-59.

وفي الربع الرابع، استطاع الجهراء العودة الى أجواء المباراة مقلصاً الفارق قبل التعادل 71-71 في اخر 4 دقائق مع تألق بدر العثمان ويوسف عقاب في التسجيل، إلا أن خبرة نجم كاظمة أحمد البلوشي في التعامل مع اللحظات الصعبة، وتسجيله ثلاثيتين منحا فريقه التفوق مع نهاية المباراة بنتيجة 83-73.

أدار اللقاء الحكام عبدالله سليمان وحافظ الحلبي والمقدوني سلوبدان، وكان الأخير سيئاً في قراراته، ولم يتمكن من مواكبة حجم المباراة.