قالت شركة الوطني للاستثمار الكويتية إن بورصة الكويت حلت في المرتبة الرابعة خليجيا من حيث الأداء بارتفاع نسبته 0.49% خلال شهر فبراير الماضي في حين حقق سوقا دبي وأبوظبي أفضل أداء بارتفاع نسبته 2.65 و1.83 في المئة على التوالي.

وأوضحت «الوطني للاستثمار» في تقرير متخصص أصدرته اليوم الثلاثاء أن بورصة البحرين جاءت في المرتبة الثالثة بارتفاع نسبته 1.53% لافتة إلى أن الأسواق الخليجية سجلت أداء مختلطا إذ شهدت تراجعا طفيفا بنسبة 0.75% بحسب مؤشر ستاندرد آند بورز للأسواق الخليجية.

Ad

وذكرت أن بورصة قطر انخفضت بنسبة 5.68% كما انخفض مؤشر سوق مسقط بنسبة 0.53% والسوق السعودي بنسبة 0.97% خلال ذات الشهر نتيجة جني الأرباح لكنه لايزال في الصدارة من حيث الارتفاع السنوي بنسبة 8.51% منذ بداية 2019.

وفيما يتعلق بالأسواق العالمية أفادت «الوطني للاستثمار» بأنها واصلت ارتفاعها المطرد خلال شهر فبراير مدعومة بعلامات مشجعة من المفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة والصين وقناعة متزايدة بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لن يرفع أسعار الفائدة خلال العام الجاري.

أما فيما يتعلق بالأسواق الناشئة قالت إن مؤشر مورغان ستانلي للأسواق الناشئة ارتفع بشكل هامشي بنسبة 0.10% خلال شهر فبراير مبينة أن التوترات الجيوسياسية في فنزويلا أدت إلى خسائر في أسواق أمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية.