يزخر جدول الفنانة القديرة هيفاء عادل بالعديد من الأنشطة الدرامية المميزة، حيث يوثق العام الحالي عودة قوية للنجمة المخضرمة إلى الشاشة الصغيرة، وبدأت هيفاء أخيرا تصوير دورها في الدراما الرمضانية «الديرفة»، إنتاج عبدالله بوشهري، وتأليف علياء الكاظمي.

ويشارك في بطولة العمل نخبة من النجوم، على رأسهم الفنان محمد المنصور وبثينة الرئيسي وحسين المهدي، إضافة إلى العديد من الأسماء الأخرى المتوقع مشاركتها، و«الديرفة» عمل تراثي تدور أحداثـــــه في قالب اجتماعي لا يخلو من المفارقة الدرامية والتشويق، يحاكي العديد من القضايا الاجتماعية، مع وجود عناصر فنية رفيعة المستوى.

Ad

مضاوي أكلها الذيب

من جهة أخرى، قالت الفنانة القديرة لـ«الجريدة»: «صورت قبل فترة دوري في مسلسل سبع أبواب، حيث شاركت في سهرة من جزأين بعنوان مضاوي أكلها الذيب»، مضيفة انها تجسد شخصية «خزنة» ضمن السياق الدرامي للأحداث، وآثرت عدم الكشف عن أبعاد الشخصية التي تجسدها لمفاجأة الجمهور، والعمل من تأليف عبدالمحسن الروضان، وإخراج سلطان خسروه، ويشهد مشاركة نخبة من الفنانين.

واستطردت في سياق عودتها القوية للدراما التلفزيونية بعد غياب سنوات: «ابشر الجمهور بأن عودتي الدرامية قوية لتعوض فترة غيابي».

الإذاعة

وعن مشاركتها الأخيرة في المسلسل الإذاعي «بنقول لكم سالفة»، قالت: «ما ميز بنقول لكم سالفة الإذاعي أنه تطــــــرق إلى العــادات والتقــــاليــــــد الكويتيـــــــــة القديمـــــــــــــة الــــتـــــــي لا يعرفها أغلب الجيل الجديد، لاسيما تلك المرتبطة مع البحر والموروث الثقافي الكويتي القديم، وطرحنا من خلال العمل مجموعة من السوالف والحزايات المتعلقة بالماضي وتحمل عبقه»، متوجهة بالشكر إلى الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة الشيخ فهد المبارك الذي اعادها إلى الأثير بعد غياب.

موجب

يذكر أن آخر إطلالات هيفاء مسرحيا كان من خلال «موجب»، التي شهدت عودتها للمسرح الجماهيري بعد غياب سنوات، من تأليف وإخراج محمد الحملي، ويشاركها البطولة أحلام حسن، سماح، إبراهيم الشيخلي، عبدالله الرميان، عبدالله الخضر.

وتحكي المسرحية قصة سيدة ضاقت بها سبل الحياة، لتلجأ الى «الموجب» (الزار) كي تخرج من الحالة التي تعيشها، فتتقاطع حكايتها مع من حولها في إطار مفارقات درامية مشوقة تبهر الحضور بتكنيك فني عالي الجودة.