مواجهة جديدة بين الكويت والقادسية في «السلة»

نشر في 06-03-2019
آخر تحديث 06-03-2019 | 00:02
جانب من اللقاء النهائي بين القادسية والكويت في درع الاتحاد
جانب من اللقاء النهائي بين القادسية والكويت في درع الاتحاد
تنطلق اليوم منافسات المرحلة الثالثة من عمر الدوري الممتاز لكرة السلة إذ يلتقي أولاً كاظمة مع القرين، ثم مباراة الشباب مع الجهراء، تتبعها القادسية مع الكويت.
تتجدد مواجهات القادسية مع الكويت في بطولات كرة السلة، عندما يلتقيان في تمام الساعة 8:30 مساء اليوم ضمن منافسات المرحلة الثالثة من الدوري الممتاز، التي ستشهد أيضاً مواجهة القرين مع كاظمة في الساعة 4:30 مساء والجهراء مع الشباب في الساعة 6:30 مساء، وتقام المباريات الثلاث على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية.

ويتصدر القادسية مع الكويت ترتيب الفرق بـ 4 نقاط يليهما الجهراء وكاظمة بـ 3 نقاط ثم القرين والشباب بنقطتين.

جدير بالذكر أن نظام البطولة ينص على أن يتوج الفريق الأكثر جمعاً للنقاط بلقب الدوري الممتاز الذي يقام من 10 جولات.

وتتجه الأنظار صوب المواجهة الجديدة بين القادسية والكويت، إذ التقى الفريقان هذا الموسم مرتين الأولى كانت في الدوري التمهيدي، واستطاع الأصفر الفوز وإلحاق الهزيمة الأولى بغريمه، في حين كانت المواجهة الثانية من نصيب الأبيض عندما تغلب على خصمه في نهائي بطولة درع الاتحاد وتوج باللقب.

ويسعى الأصفر حامل اللقب إلى تحقيق الفوز والتغلب على منافسه للمضي قدماً نحو المنافسة على اللقب في حين يسعى الأبيض إلى إثبات تفوقه على منافسه والانفراد بالصدارة ومن ثم التقدم نحو استعادة اللقب.

ويعتمد المدرب الألماني لسلة الكويت بيتر شومرز على جهود لاعبيه عبدالله الشمري وحسين الخباز وعبدالمحسن القطان وراشد رياض وعبدالعزيز رمضان وفهد الظفيري في حين يعول المدرب المقدوني لسلة القادسية جوردانكو ديفيدباكوف على جهود لاعبيه عبدالمحسن مرتضى وصالح يوسف وبدر العتيبي وعبدالرحمن السهو وعبدالله سالمين وناصر الظفيري.

وفي المباراة الثانية، التي تجمع كاظمة مع القرين، يسعى الطرفان نحو تحقيق الفوز من أجل البقاء في دائرة المنافسة لاسيما القرين الذي خسر في أول جولتين أمام الجهراء والكويت، في حين خسر كاظمة أمام القادسية في أول جولة وفاز في الجولة الثانية أمام الجهراء.

وفي المباراة الثالثة التي يلتقي بها الجهراء مع الشباب، يسعى الأول إلى تعويض خسارته في الجولة الماضية أمام كاظمة من خلال تحقيق الفوز على الشباب والبقاء في دائرة المنافسة فيما يسعى الشباب إلى تحقيق فوزه الأول في البطولة.

back to top