السالمية وكاظمة يزيدان متاعب الفحيحيل والشباب

نشر في 06-03-2019
آخر تحديث 06-03-2019 | 00:00
No Image Caption
عزز فريق السالمية لكرة القدم من موقعه في وصافة الدوري الممتاز، وذلك بعد أن تمكن من تجاوز الفحيحيل 2/3، في المباراة التي جمعت بينهما أمس، على استاد ثامر، ضمن منافسات الجولة 16، والتي شهدت ايضا فوز كاظمة على الشباب بهدفين من دون رد.

أهداف السالمية، الذي رفع رصيده إلى 33 نقطة، سجلها فراس الخطيب (هدفين)، وأحمد عبدالغفور، في حين سجل للفحيحيل، الذي تجمد رصيده عند 10 نقاط، فرحان سعد ومنذر أبو عمارة.

ولم يقدم أصحاب الأرض، فريق السالمية، المردود المتوقع في مواجهة الفحيحيل بالشوط الأول، لاسيما أن الأخير تمكن من خطف هدف مبكر في الدقيقة السادسة عبر فرحان سعد، والذي ترجم عرضية متقنة من منذر ابو عمارة في شباك نواف المنصور.

ولم تكن الفعالية الهجومية للسالمية بالصورة المطلوبة، ولولا خبرة فراس الخطيب، الذي تحصّل على ركلة جزاء في الدقيقة 38، ونفذها بنجاح، لزادت معاناة السماوي.

واستطاع الفحيحيل أن يرد سريعا على هدف التعادل، الذي سجله الخطيب، إذ تمكن منذر أبو عمارة من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 42.

وفي الشوط الثاني تحسن أداء السالمية، وسط رغبة في إدرك التعادل، في حين تراجع الفحيحيل بشكل مبالغ فيه، وفي الدقيقة 54 تمكن فراس الخطيب من تحقيق التعادل، بعد أن نجح في استثمار كرة مرتدة من أقدام مدافع الفحيحيل ابراهيم الزاوهرة، ليودعها في شباك سعد العنزي.

وواصل السالمية ضغطه لتحقيق التقدم، وهو ما نجح فيه أحمد عبدالغفور في الدقيقة 69، ولم تفلح محاولات الفحيحيل في العودة، لاسيما انه أكمل المباراة منذ الدقيقة 88 بـ10 لاعبين، بعد اشهار البطاقة الحمراء لمنصور مانع، كما أشهر الحكم علي محمود بطاقة أخرى للحارس سعد العنزي، في الوقت المحتسب بدل الضائع.

كاظمة والشباب

وفي مباراة كاظمة والشباب، حقق الأول الفوز بهدفين من دون رد، ليرفع البرتقالي رصيده إلى النقطة 25، في حين استمر الشباب على حاله بـ10 نقاط في المركز الأخير.

ولم يقدم كاظمة المردود المنتظر في الشوط الأول، ودانت الأفضلية للشباب، إلا أنه لم يتمكن من ترجمتها.

وفي الشوط الثاني تبدل حال البرتقالي، وتمكن من السيطرة على المباراة، وسجل هدفين عبر بدر بورسلي في الدقيقة 68، وسلطان صلبوخ في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

back to top