نجوم يجمعون بين البطولة والأدوار الثانية في رمضان المقبل

نشر في 07-03-2019
آخر تحديث 07-03-2019 | 00:05
ماجد المصري
ماجد المصري
يشهد الموسم الرمضاني المنتظر ظاهرة تتكرر كل فترة، وهي تولي فنانين البطولة في مسلسلات ومشاركتهم في أدوار ثانية في مسلسلات أخرى منافسة. العامل الزمني يشكِّل السبب أحياناً، إذ يتعاقد النجم على عمل مع أحد النحوم الآخرين ثم يوافق على بطولة مطلقة له فيصبح مجبراً على تقديم التجربتين معاً.
قارب ماجد المصري على الانتهاء من تصوير مسلسله الصعيدي «بحر»، وكان مقرراً أن يكون البطولة المطلقة الأولى له ليعرض خلال الموسم الشتوي ولكنه تأخّر في التصوير وبدأت القنوات الفضائية في عرض مسلسلات جديدة أخرى. من ثم، قرَّر المنتج تامر مرسي أن يشارك المسلسل في السباق الرمضاني المقبل، من ثم ينتهي الأبطال على راحتهم من التصوير، ومن بينهم نورهان وعبد الرحمن أبو زهرة وأشرف زكي، وغيرهم.

وعلى صعيد آخر، وافق ماجد المصري على المشاركة في «زلزال» من بطولة محمد رمضان وحلا شيحة وعدد من النجوم، ويبدأ التصوير خلال الأيام القليلة المقبلة.

يقف المصري في البطولة إلى جانب رمضان مجسداً دور الشرير في العمل ورقم 2 في المسلسل الذي ينافس عمله الآخر، ولكن الفنان لا يجد غضاضة في ذلك، كما قال، خصوصاً أن «زلزال» سيكون له حظ كبير من المشاهدات نظراً إلى شعبية محمد رمضان الجارفة إذ تحظى أعماله بمشاهدات عالية سنوياً.

محمد ممدوح

والحال نفسها مع محمد ممدوح الذي يقدم خلال رمضان المقبل بطولته المطلقة في عمل درامي على شبكة «إم بي سي» باسم «قابيل» مع عدد من النجوم، من بينهم أمينة خليل ومحمد فراج، ومن تأليف مصطفى صقر وإخراج كريم الشناوي. ويسعى الممثل إلى الاستفادة من الشعبية التي حصدها من أعمال أدى بطولتها المطلقة خلال الفترة الماضية، ليؤكد أن نجوميته جعلته بطلاً وأنه ليس مجرد صاحب دور مميز في الأعمال الأخرى.

وعلى صعيد آخر، بدأ ممدوح بالتوازي مع مسلسله «قابيل» تصوير دوره في المسلسل الصعيدي الآخر «ولد الغلابة» مع أحمد السقا ويُعرض خلال رمضان المقبل على شبكة «إم بي سي»، أي أن الشبكة تعرض العملين اللذين يقدمهما ممدوح هذا العام.

ممدوح يؤدي دوراً جديداً بعيداً عن «الطيبة» التي يظهر بها في أعماله عادة، إذ يجسد شخصية «ضاحي» أحد تجار المخدرات الذي يزج به في السجن حيث يقابل بطل العمل أحمد السقا، ويتعاونان ليكونا جبهة للانتقام ممن ظلمهما ويستمران في الانتقام حتى النهاية.

رانيا يوسف

وتظهر رانيا يوسف هذا العام في عملين. تعاقدت على الدور الثاني في «وبينا ميعاد» مع غادة عادل لرمضان المقبل من إنتاج طارق الجنايني وإخراج أحمد خالد موسى، وسيُعرض على إحدى القنوات الفضائية.

كذلك تعاقدت على بطولة مسلسل «السجل الأسود»، ويشاركها فيه كل من باسم سمرة ومحمد رياض وأشرف زكي، وهو من تأليف ياسر بدوي وإخراج هاني صبري وإنتاج «غيث»، إحدى الشركات الجديدة. وتحاول رانيا التوفيق بين العملين خلال الفترة المقبلة حتى موعد العرض الرمضاني.

رأي النقد

يرى الناقد محمود راضي أن النجوم المذكورين سابقاً أبطال ولكنهم ليسوا نجوم صف أول في الأعمال، أي أننا لا يمكن أن نرى محمد رمضان بطلاً في عمل ويشارك في دور ثان في عمل آخر، كذلك أحمد السقا وأحمد عز وكريم عبد العزيز وغيرهم. ولكن محمد ممدوح مثلاً مقتنع بأنه أصبح مطلوباً ويحاول إرضاء طموحه الفني، بالإضافة إلى المكسب المادي. كذلك الفنان ماجد المصري الذي اضطرته الظروف إلى المشاركة في عملين في آن. ويؤكد أن ذلك لا يقلل من شأن الفنان إطلاقاً، بل يبين مدى تصالحه مع نفسه وتقبله للأمر بصدر رحب.

back to top