«بوبيان» يطلق نسخة جديدة كلياً لتطبيقه للهواتف الذكية

التويجري: نستمع دوماً لعملائنا ونستطلع آراءهم في أي تطوير أو تحديث لمنتجاتنا وخدماتنا

نشر في 07-03-2019
آخر تحديث 07-03-2019 | 00:00
التويجري متحدثاً خلال المؤتمر
التويجري متحدثاً خلال المؤتمر
قال نائب الرئيس التنفيذي لـ«بوبيان»، إن تحديث تطبيق البنك للهواتف الذكية يمثل نموذجاً لما يقوم به في تقديم أعلى مستويات الخدمة للعملاء من خلال التواصل المباشر معهم للتعرف على توجهاتهم ورغباتهم واحتياجاتهم.
توقع نائب الرئيس التنفيذي لبنك بوبيان عبدالله التويجري أن يرتفع النمو في عدد عملاء الخدمات الرقمية للبنك بعد التعديلات والتغيرات الجديدة التي تمت على تطبيق البنك ليتراوح بين 40 و 45 في المئة، لافتاً إلى أن تطبيق بوبيان الجديد يجعل السهل أسهل.

وقال التويجري في مؤتمر صحافي موسع أمس، إن أي تطوير أو استحداث لخدمة جديدة يطلقها بنك بوبيان هو نتاج التفاعل مع العملاء والاستماع بصورة مستمرة لآرائهم وتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم بهدف جعل حياتهم أكثر راحة وسهولة.

وبمناسبة الإعلان عن طرح النسخة الجديدة بالكامل لتطبيق البنك على الهواتف الذكية استعرض التويجري أبرز التطورات التي تتعلق بالخدمات والمنتجات المصرفية الرقمية، التي كان بنك بوبيان أول من طرحها في الكويت وتميز بها في السنوات الأخيرة.

وذكر أن تحديث تطبيق البنك للهواتف الذكية يمثل نموذجاً لما يقوم به البنك في تقديم أعلى مستويات الخدمة للعملاء من خلال التواصل المباشر معهم للتعرف على توجهاتهم ورغباتهم واحتياجاتهم .

إصدار جديد بالكامل

وحول هذا التحديث أفاد بأن "السهل أصبح أسهل مع بوبيان" والبسيط أصبح أكثر بساطة، وهو ما حدث فعلاً إذ من المعروف أن تطبيق بوبيان أحد التطبيقات سهلة الاستخدام والمريحة لكن مع التحديث الأخير أصبح أكثر سهولة وبساطة وراحة.

وأضاف أنه "مع متابعتنا للتطورات العالمية المتواصلة في مجال التطبيقات التكنولوجية ولأن تطبيق بوبيان يعد أحد التطبيقات الأولى لناحية الحضور على مستوى الكويت رأينا من الضرورة القيام بالتحديث لمتابعة آخر التطورات العالمية".

ولفت في هذا الإطار إلى تصنيف التطبيق، الذي يحتل المرتبة الأولى بين التطبيقات المماثلة سواء من حيث سهولة الاستخدام أو نمو عدد المستخدمين ورأيهم وتقييمهم للتطبيق والتي وضعته في المقدمة.

ورداً على سؤال عن مدى قبول العملاء للتحديث الجديد، أوضح أن أي تغيير من المعروف أنه يتطلب فترة اختبار، وهو ما حدث فعلاً إذ تم إجراء اختبار للتحديث الجديد بين مجموعة من العملاء والموظفين، ولاقى من الجميع دون استثناء الاستحسان إلى جانب شعورهم بالفارق في الاستخدام خصوصاً لناحية السهولة والبساطة.

من ناحية أخرى، قال التويجري، إن احتياجات أي عميل من أي بنك يمكن تحديدها في خدمات أساسية هي فتح حساب، وإجراء العمليات المصرفية المختلفة من تحويلات ودفع فواتير، والحصول على تمويل (مرابحة) إلى جانب الحصول على بطاقات الائتمان، وهي باقة خدمات أصبح بالإمكان الحصول عليها بسرعة وسهولة عن طريق تطبيق بوبيان دون الحاجة إلى زيارة الفرع أو زيارته مرة واحدة فقط.

وأضاف "أننا في بوبيان في طريقنا إلى تحقيق ذلك، ونحن الأقرب بين الجميع للوصول الى هذا الهدف، إذ لدينا المرابحة الإلكترونية، وهي إنهاء كل إجراءات الحصول على التمويل اللازم "أون لاين" ثم زيارة الفرع مرة واحدة لتوقيع العقود.

وبالنسبة للحصول على بطاقات الائتمان إلكترونياً، ذكر أن البنك جاهز لطرح هذه الخدمة فور الحصول على الموافقات الرسمية المطلوبة، بحيث يمكن الحصول على البطاقة المطلوبة بخطوات سهلة وبسيطة، وأمام العميل هناك خياران متاحان هما الحصول على بطاقة ائتمان إلكترونية تخزن معلوماتها بالكامل على الهاتف (الموبايل) أو "الأون لاين" ودونما حاجة للبطاقة البلاستيكية التقليدية وربط معلومات البطاقة بالهاتف الذكي ليحل محل البطاقة ويكون الهاتف نفسه بمنزلة بطاقة ائتمان يستخدم في أي محل أو مركز بيع، كما سيكون له الخيار بإصدار بطاقة بلاستيكية يتسلمها في الوقت الذي يناسبه من خلال أكثر من 30 جهاز إصدار بطاقات منتشرة في كل أنحاء الكويت.

وعن فتح الحساب أون لاين أو عبر الموبايل قال التويجري، إن عملاء بوبيان يمكنهم فتح أي حساب إضافي بالعملات الرئيسية وإنشاء كل أنواع الودائع خلال اقل من دقيقة على تطبيق البنك.

خدمات الأفراد وقطاع الأعمال

من ناحية أخرى تناول التويجري القفزة التى حققها البنك في السنوات الأخيرة على مستوى الخدمات المصرفية الإلكترونية، مبيناً أن الاستثمار الذي وضعه البنك في هذه الخدمات أثمر تفوق البنك وتربعه على قمة البنوك المحلية والإقليمية وتقدمه على مستوى البنوك الإسلامية عالمياً، مما أدى إلى حصوله لأربع سنوات متتالية على جائزة أفضل بنك إسلامي في الخدمات المصرفية الإلكترونية على مستوى الكويت والشرق الأوسط والعالم.

وأضاف "تستهدف خدماتنا الإلكترونية بصورة أساسية الأفراد والشركات الصغيرة وقطاع الأعمال الناشئ باعتبارهم الشرائح التي يهمها الحصول على خدمات مصرفية إلكترونية تجعل الحياة أكثر سهولة وراحة لنؤكد أن بوبيان هو بنك الذي يقدم لعملائه أسلوب حياة مميزاً".

خدمات قطاع الأعمال الناشئة

وأشار التويجري إلى اهتمام البنك بأصحاب الشركات والمشاريع الصغيرة أو قطاع الأعمال الشبابية والمشاريع الناشئة، الذي نما في السنوات الأخيرة بصورة كبيرة إذ أنشأ البنك إدارة متخصصة تقدم باقة من الخدمات المميزة.

وكان بنك بوبيان طرح مجموعة من الحلول المصرفية المخصصة لقطاع الأعمال وسط النمو الكبير لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الكويت بهدف تشجيع المزيد من الشباب الكويتي على الإقبال على هذه النوعية من المشروعات في مختلف المجالات.

نستثمر أموالاً كثيرة لراحة العملاء

قال عبدالله التويجري، إن بنك بوبيان يستثمر أموالاً كثيرة لخدمة وراحة عملاء بنك بوبيان، مشدداً على أن البنك يتبع هذه السياسة بناء على رؤية استراتيجية وتوجه يعكس تفهم البنك للسوق واحتياجاته ويؤكد أن البنك يعرف جيداً ماذا يريد.

فروع البنك عبارة عن فنادق

ذكر التويجري أن بنك بوبيان لن يخفض أو يغلق فروع البنك في ضوء وموازاة التطور التكنولوجي المذهل الذي يتقدم فيه على كل البنوك المحلية، وبنوك عالمية، مؤكداً أنه "لا يزال لدينا عملاء يهتمون بمراجعة الفرع ونحن نوفر لهم فروعا عبارة عن فنادق خمس نجوم، إذ إن العميل لا ينتظر ولا يقف بالطابور على "كونتر" بل يجلس مع المسؤول في مكتب خاص بكل مرونة وراحة.

محل اهتمام وتقدير

كشف التويجري أن بنك بوبيان لا يفرض أي خدمة تكنولوجية على العملاء بل يعمل بسياسة الاستماع للعملاء وتحقيق أهدافهم وتطلعاتهم ويترجم مايريدونه إلى واقع.

وأشار التويجري إلى أن جميع ملاحظات عملاء بوبيان محل اهتمام وتقدير ونتفاعل معها بشكل عملي، مبيناً أن البنك مستمر بسياسة الاستماع والإنصات للعملاء.

من 5 خطوات إلى واحدة

لفت التويجري إلى أن التطبيق الجديد للبنك يختصر الكثير من الخطوات، إذ إن خدمات كانت تحتاج إلى خمس خطوات بات إنجازها لا يتطلب سوى خطوة واحدة على التطبيق.

وقال إن كثيراً من التقارير العالمية والدولية باتت تضع بنك بوبيان على رأس البنوك الأكثر تطورا تكنولوجيا ليس فقط على مستوى الكويت والخليج بل في العالم.

back to top