أعلن المتحدث الرسمي باسم المؤسسة العامة للرعاية السكنية م. إبراهيم الناشي، أن المؤسسة ستنتهي من توزيع آخر قرعات التوزيع على مشروعها في جنوب مدينة صباح الأحمد في 29 أبريل المقبل، مؤكداً أن التخصيص على المشروع سيتم إيقافه في 21 مارس الجاري.

وقال الناشي، خلال المؤتمر الصحافي الشهري، أمس، إن المؤسسة أوشكت أن تنتهي من إعداد الخطة الخمسية المقبلة تزامناً مع قرب انتهاء «الحالية» في السنة المالية المقبلة 2019/2020، والتي بدأت في 2015/2019، وذلك للإعلان عن المشاريع الجديدة واستكمال المدن القائمة، متوقعاً أن يتم اعلان توزيعات السنة المالية 2019/2020 خلال الفترة بين مايو ويوليو المقبلين.

Ad

وأضاف الناشي، أن المؤسسة حاليا تتابع تنفيذ 33687 وحدة سكنية موزعة على 1630 شقة في مدينتي صباح الأحمد وجابر الأحمد، و509 بيوت لفئة من باع بيته في شرق تيماء، و31548 قسيمة في مشروعي مدينة المطلاع السكنية وجنوب عبدالله المبارك.

انخفاض الطلبات

ولفت الناشي الى أن اجمالي عدد الطلبات الإسكانية حتى مارس الجاري انخفض الى 93708 طلبات قائمة، مفيداً بأن عدد المواطنين المتقدمين لفتح طلب إسكاني خلال الشهر الماضي بلغ 541 متقدماً، وأن عدد المعاملات المنجزة من ادارة خدمة المواطن في المؤسسة وصل إلى 23353 معاملة.

وعن مشروع جنوب مدينة صباح الأحمد، ذكر أن عدد المواطنين المتقدمين للتخصيص على المشروع بلغ 12912 متقدماً، مشيراً الى ان عدد القسائم التي تم توزيعها فيه حتى الآن بلغ 7861 قسيمة من أصل 12 ألفاً خلال السنة الجارية.

وأفاد الناشي بأن التاريخ التعاقدي لتنفيذ العقد الثاني لمدينة المطلاع المعني بالبنى التحتية لـ 18519 قسيمة لم يتغير، لافتا إلى أن الاتفاق كان مع المقاول على الانتهاء من البنى التحتية للقسائم على مرحلتين؛ الأولى في ابريل، والاخرى في أكتوبر وهو موعد نهاية العقد بالكامل.

وفيما يتعلق بـ «من باع بيته»، قال الناشي، انه تم الانتهاء من تخطيط وتصميم 509 بيوت في شرق تيماء، كما ان المؤسسة تعمل الآن على عمل إجراءات الطرح على 1150 بيتاً في شرق صباح الاحمد بمساحة 300 متر مربع على شكل دورين، موضحاً أن المؤسسة مازالت تستقبل كل من تتوافر فيه الشروط.

ورداً على سؤال لـ «الجريدة»، ذكر الناشي، انه لم يتم تحديد موعد حتى الآن لإيقاف استقبال طلبات المستفيدين لفئة «من باع بيته»، مستطردا: كما انه لم يتم حتى الآن وضع آلية توزيع الوحدات السكنية والتسليم للفئة المستفيدة، بالاضافة الى ان المبالغ الرمزية للمستفيدين، لا سيما ان القانون خصص هذه الوحدات على شكل عقد انتفاع بصفة ايجار وليس تملكا، وسيتم الاعلان عن ذلك بقرار وزاري لتنظيم هذا الأمر.