«البترول الوطنية»: شركات استشارية لتنفيذ وتشغيل «الدبدبة»

حجم التمويل يبلغ نحو 235 مليون دينار

نشر في 07-03-2019
آخر تحديث 07-03-2019 | 00:00
شركة البترول الوطنية
شركة البترول الوطنية
عقدت شركة البترول الوطنية اللقاء التمهيدي لممثلي الشركات المؤهلة في مناقصة عقد الخدمات الاستشارية لمشروع الدبدبة للطاقة الشمسية؛ وذلك بحضور مدير دائرة المشاريع 2 في الشركة، رياض التورة، وفريق المشروع وفريق الدائرة التجارية المسؤول عن إجراءات المناقصة.

وقال التورة خلال اللقاء إن الهدف من المشروع هو توفير ما نسبته 15 في المئة من احتياجات الدولة من الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة بحلول عام 2030، وذلك تحقيقا لرغبة سمو أمير البلاد.

وأكد التورة أهمية الاستعانة بشركات متخصصة في مجال الخدمات الاستشارية خلال مرحلة تنفيذ وتشغيل المشروع.

من جانبه، قدم رئيس فريق تنسيق المشاريع «المجموعة الخامسة»، مشعل السعيدي، نبذة عن المشروع وقدرته الإنتاجية ومراحل تنفيذه؛ في حين استعرض فريق الدائرة التجارية جميع التفاصيل الخاصة بإجراءات ومستندات المناقصة.

وفي السياق ذاته، أشار مصدر لـ «الجريدة» الى أن حجم التمويل الخاص بالمشروع يبلغ نحو 235 مليون دينار من جهات تمويلية محلية، لافتا الى أن منفذي المشروع سيبيعون الإنتاج للبترول الوطنية، التي ستبيعه بدورها على الحكومة.

وأوضح المصدر أن الهدف من المشروع هو تنويع مصادر الطاقة المتجددة، وصولا الى توفير 15 في المئة من احتياجات الدولة من الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة في عام 2030، إضافة الى توفير هذه النسبة من استهلاك الطاقة الكهربائية للقطاع النفطي من الطاقة الشمسية في عام 2020.

back to top