صرح المدير الفني لأياكس أمستردام، إريك تين هاغ، عقب إقصاء ريال مدريد من الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا، أن الفريق أكد أن كل شيء ممكن بفوزه، أمس الأول، في سانتياغو برنابيو 1-4 رغم الخسارة ذهابا في هولندا بهدفين لواحد.

وقال المدرب، خلال المؤتمر الصحافي، عقب اللقاء "لحسن الحظ كان هناك 4 آلاف مشجع يؤمنون بقدرات الفريق، مثلنا، كانت هناك الكثير من الشكوك، الفريق لم يستطع تخطي هذا الدور منذ سنوات طويلة، لكننا أظهرنا أن كل شيء ممكن، أعتقد أن الإيمان بالفوز كان مهما".

Ad

وأشاد تين هيغ بأهمية هذه النتيجة لكرة القدم الهولندية "انها شهادة لفلسفة كرة القدم الهولندية ولأياكس بالتحديد. المناخ تغير، المال الضخم غيّر المنافسات الكبرى وبالنسبة لبلد صغير مثلنا فقد نعاني من أجل المواصلة على هذا المستوى، ولهذا فإن نجاح كهذا يعد مهما على المستوى الرياضي".

وأكد المدرب الهولندي أن غياب سرخيو راموس للإيقاف أثر بالسلب على أداء الريال "كما قلت، استغللنا هذا الغياب بأفضل شكل".

كما أشاد بتقنية حكم الفيديو المساعد "فار"، التي أكدت أن اللعبة التي جاء منها الهدف الثالث للفريق، الذي سجله الصربي دوسان تاديتش، كانت صحيحة.

وتابع "الفوز على الريال يجعلنا نثق أكثر بقدراتنا. نحن في توقيت جيد، ونمر بموسم مذهل، لكننا نريد المزيد، المباراة الأولى جعلتنا نتقدم خطوة للأمام، ونريد أن نواصل هذه الخطوات بشكل مستمر".