«الطبية»: وضع اللمسات الأخيرة لـ «مزاولة المهنة»

نشر في 07-03-2019
آخر تحديث 07-03-2019 | 00:00
No Image Caption
انتهت الجمعية الطبية من استفتاء واستطلاع الرأي وإضافة الزيادات الأخيرة لمسودة قانون مزاولة مهنة الطب، الذي تم بعد شهر كامل من استفتاء عام لجميع المهتمين بمزاولة مهنة الطب من الأطباء والمعنيين بالقانون، بما فيها جمعية المحامين وبعض القانونيين بجامعة الكويت.

وأشار رئيس الجمعية د. أحمد العنزي، في تصريح صحافي، إلى التنسيق مع وزارة الصحة حاليا، من خلال اللجنة المناطة بصياغة القانون الجديد، وذلك لوضع اللمسات الأخيرة ومراجعة الملاحظات واقتراحات الاستفتاء ليتم اعتمادها، آملا أن يرى هذا المشروع النور في القريب العاجل.

من جانب آخر، أكدت مديرة إدارة الصحة المدرسية في وزارة الصحة د. افتكار العدواني أن "تناول الأغذية غير الصحية يؤدي إلى ازدياد معدلات انتشار السمنة بين أبنائنا من الفئة العمرية الصغيرة".

وقالت العدواني، في كلمة لها أمس، على هامش اختتام فعاليات مسابقة "التسوق الذكي" لطلبة المرحلة الابتدائية في منطقة العاصمة، والتي نظمتها الإدارة من 5 حتى 6 الجاري، تحت رعاية وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون الفنية د. عبدالرحمن المطيري، بالتعاون مع مركز سلطان فرع سوق شرق، إن هذه الفعالية هدفت إلى التوعية بكيفية اختيار الأغذية الصحية، وحساب كمية الطاقة الناتجة عن تناولها، وتجنب الأغذية غير الصحية، وما يترتب على تناولها من أضرار على الصحة العامة.

back to top