تعادل «إيجابي» للعربي والتضامن و«سلبي» للجهراء والنصر

نشر في 07-03-2019
آخر تحديث 07-03-2019 | 00:05
جانب من مباراة العربي والتضامن (تصوير خليل البوريني)
جانب من مباراة العربي والتضامن (تصوير خليل البوريني)
حقق العربي تعادلاً مع التضامن بنتيجة 2-2، والجهراء مع النصر صفر- صفر، أمس، في الجولة الـ 16 من منافسات دوري ڤيڤا للدرجة الممتازة لكرة القدم.
تعادل العربي مع التضامن بنتيجة 2-2 ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة لدوري ڤيڤا الممتاز لكرة القدم، بهذا الفوز ارتفع رصيد العربي إلى 24 نقطة، متراجعا للمركز الخامس، ورصيد التضامن إلى 11 نقطة في المركز الثامن.

وفي مباراة أخرى، تعادل الجهراء مع النصر من دون أهداف، ليرتفع رصيد الجهراء إلى 12 نقطة في المركز السابع، والنصر إلى 18 نقطة في المركز السادس.

تعادل مثير

جاءت بداية الشوط الأول لمباراة العربي والتضامن قوية من قبل الأخضر، الذي هاجم من أجل إدراك هدف التقدم، والذي تحقق عبر المهاجم مشاري الكندري بتسديدة من الناحية اليسرى سكنت الزاوية اليمنى للحارس شهاب كنكوني.

دخل التضامن أجواء اللقاء ابتداء من الدقيقة 27 من زمن الشوط الأول، حيث بادل الأخضر الهجمات، لكن لاعبيه لم يحسنوا التعامل مع الهجمات التي أتيحت لهم تباعا، حيث ذهبت جميعها أدراج الرياح، لينتهي الشوط الأول بتقدم مستحق للعربي بهدف من دون رد.

واختلفت الحال تماما في الشوط الثاني، حيث هاجم التضامن منذ البداية بضراوة بغية تحقيق النتيجة، وهو ما تمكّن منه المحترف ايجور في الدقيقة 58 الذي حوّل تمريرة راشد فراج في شباك سليمان عبدالغفور بمهارة.

وواصل التضامن هجومه الذي أسفر عن هدف التقدم للعائد بقوة فيصل عجب، في الدقيقة 73 إثر انفراده بعبدالغفور.

شعر لاعبو العربي بخطورة الموقف، وبادلوا التضامن الهجمات، وأسفر ضغط الأخضر عن ركلة جزاء صحيحة احتسبها حكم اللقاء هاشم الرفاعي في الدقيقة 88 انبرى لها بنجاح حسين الموسوي، مدركا هدف التعادل لفريقه، وشهدت الدقائق الأخيرة هجوما متبادلا، إلى جانب طرد لاعب العربي خلف أحمد خلف للاعتراض على الحكم.

ركلة جزاء مهدرة

وفي مباراة الجهراء والنصر، دانت الأفضلية لأصحاب الأرض في الشوط الأول، وسط محاولات لم ترتق لهز الشباك من الثنائي دينغر، والأسترالي أولسن.

في المقابل، لم يقدم النصر المردود المنتظر، وسط تمريرات مقطوعة، وفردية طغت على أداء اللاعبين، لينتهي الشوط الأولى سلبيا.

وفي الشوط الثاني ارتفع مستوى الفريقين، إلا أن أغلب اللعب انحصر في وسط الملعب.

ولاحت للجهراء فرصة إدراك التقدم، في الدقيقة 55، بعد احتساب ركلة جزاء تصدى لها الإسباني ديمبلي، إلا أن حارس النصر عبدالرحمن الشريفي حافظ تمكّن من التصدي للعبة على شباكه نظيفة، وفي الدقائق الأخيرة زاد الحذر من الجهراء، والنصر، ليتراجع كلاهما إلى الدفاع لتنتهي المباراة من دون أهداف.

back to top