البداية مع فيلم "تصفية حساب" للنجم عمرو سعد، من إنتاج أيمن وأحمد عبدالباسط، وكانت الشركة تعاقدت على الفيلم قبل 3 سنوات، ولكن لم تتح الفرصة للتصوير، حيث دخل "سعد" في مشروعات درامية وسينمائية أخرى منعته من تنفيذ التعاقد، وقبل أسابيع استقر الطرفان على البدء. ويضع المخرج أحمد عبدالباسط اللمسات النهائية على الفيلم، من خلال جلسات عمل مع بطل العمل وباقي الطاقم حالياً.

واتفق الفريق على التصوير في بداية أبريل المقبل، لينتهي التصوير مع الأيام الأولى من مايو، واستقر المخرج على ثلاث دول أوروبية للتصوير، بالإضافة إلى مصر، ومن هذه الدول المجر وبولندا. ومن المقرر أن يوجد فريق العمل بالخارج لمدة أسبوعين. ويقدم عمرو سعد دورا قريبا إلى حد ما من دور رجل الأعمال الذي قدمه في فيلمه الأخير "كارما"، ولكن بتفاصيل وقصة مختلفة كثيرا، حيث يدخل في صراع مع المافيا ويسعى لتصفية الخلافات بينهما، ويوجد معه في بطولة الفيلم الفنان الكبير محمود حميدة ويسرا اللوزي ونجلاء بدر ووليد فواز. وتقرر أن يعرض الفيلم خلال عيد الأضحى القادم نظرا لوجود فيلم آخر لعمرو سعد، وهو "حملة فرعون"، سيعرض خلال عيد الفطر من إنتاج أحمد السبكي.

Ad

وينتظر طاقم عمل فيلم "خيال مآتة" للنجم الكوميدي أحمد حلمي عودته من تصوير برنامجه "أرابز جوت تالنت" ليبدأوا تصوير أحداث الفيلم الذي تأخر كثيراً، وكان مقررا أن يبدأ حلمي الفيلم خلال مارس الحالي، ولكن انشغال حلمي بالبرنامج جعله يطلب من المؤلف عبدالرحيم كمال الانتهاء من كتابة النهاية التي كانت معلقة، بعد مناقشات بين الطرفين.

ويبدأ حلمي، خلال أسبوعين، تصوير بعض مشاهد الفيلم الجديد، حيث تريد الشركة المنتجة الانتهاء منه مع الأيام الأولى من شهر رمضان، لعرضه خلال عيد الفطر القادم، وعلمنا من أحد أفراد طاقم الفيلم أن حلمي طلب تصوير بعض المشاهد قبل رمضان ومشاهد أخرى بعد رمضان، على أن يعرض الفيلم خلال عيد الأضحى وليس عيد الفطر المبارك، ويشاركه في البطولة كل من منة شلبي، التي تعود له بعد غياب، كما تشارك زوجته الفنانة منى زكي في البطولة، بالإضافة إلى الفنان لطفي لبيب، وهو من إخراج خالد مرعي. ويأتي الفيلم الجديد بعد أن قرر حلمي الاستغناء عن سيناريو فيلمه السابق "الجان اتهان"، بعد أن رأى أن السيناريو ضعيف.

وكانت الفنانة حورية فرغلي بدأت قبل أيام تصوير فيلمين دفعة واحدة، وهما "استدعاء ولي عمرو" من بطولة محمد عز وانتصار وكلوديا حنا وعدد آخر من الفنانين الشباب، وانتهى فريق العمل من تصوير ثلث أحداث الفيلم، على أن يصور الفريق باقي مشاهد الفيلم خلال الفترة المقبلة، كما بدأت حورية أيضا تصوير بعض المشاهد في فيلمها الآخر "براءة ريا وسكينة"، الذي تقف فيه أمام الفنان أحمد فلوكس ومحمود الجندي.

وقارب عدد من أطقم الأعمال الأخرى الانتهاء تماما من تصوير بعض الأفلام، التي وضعت على خريطة عيد الفطر القادم، حيث تتبقى مشاهد قليلة جدا من الفيلم الحربي "الممر" من بطولة أحمد عز، وينهي المخرج شريف عرفة هذه المشاهد خلال الأيام القليلة القادمة، بينما يحاول الفنان أمير كرارة والمخرج بيتر ميمي تصوير المشاهد المتبقية من فيلمه الجديد "كازابلانكا"، مع المسلسل الجديد "كلبش 3"، حيث يصور الثنائي بعض المشاهد من الفيلم ويعودان للمسلسل، ويتبقى ما يقرب من ثلث مشاهد الفيلم للانتهاء تماما من التصوير.

وكان الفنان محمد عادل إمام أوقف تصوير فيلمه "لص بغداد" من أجل مسلسله الجديد "هوجان"، الذي يطرح خلال رمضان، وغالبا سيتم تأجيل الفيلم الجديد إلى ما بعد إجازة عيد الفطر، ليتم استكمال التصوير للعرض خلال عيد الأضحى القادم، وهو الأمر نفسه الذي سيقوم به الفنان أحمد عز مع فيلمه الجديد "يونس" الذي يستكمل عقب العيد، من أجل العرض خلال عيد الأضحى القادم.

وعلى صعيد آخر، انتهى الفنان محمد سعد تماما من تصوير أحدث أفلامه "محمد حسن"، الذي يعرض خلال عيد الفطر القادم، ويقدم للمرة الاولى فيلما يتميز بالإثارة الكاملة، من خلال تعرضه للاتهام في قضية قتل، ويبحث عن القاتل، وكان الفيلم تعرض لأزمات كثيرة، ولكن انتهت تماما، وتم تصويره.