الأصفر أطاح بالجهراء والأبيض يواصل صدارة «السلة»

نشر في 10-03-2019
آخر تحديث 10-03-2019 | 00:05
جانب من لقاء القادسية والجهراء (تصوير عبدالله الخلف)
جانب من لقاء القادسية والجهراء (تصوير عبدالله الخلف)
حقق فريق نادي القادسية فوزاً مثيراً على نظيره الجهراء بنتيجة 69-64، في المباراة التي جمعتهما، أمس الأول، على صالة نادي الجهراء ضمن منافسات المرحلة الرابعة من عمر الدوري الممتاز لكرة السلة، والتي شهدت أيضاً فوز الكويت على كاظمة 85-64، والقرين على الشباب 85-84.

وبذلك يواصل الكويت صدارته للبطولة برصيد 8 نقاط أمام القادسية، الذي رفع رصيده إلى 7 نقاط، والجهراء وكاظمة 6 نقاط، والقرين بـ5 نقاط، وأخيراً الشباب 4 نقاط.

جاءت مباراة القادسية مع الجهراء قوية منذ البداية، إذ تقدم الأصفر 7-0 في أول دقيقتين مستغلاً تسرع لاعبي منافسه في إنهاء الهجمات، إلا أن ذلك لم يدم طويلاً بعد أن قلب الجهراء الطاولة عبر الهجوم المعاكس السريع مستغلاً بطء لاعبي القادسية في الرجوع، لينهي الربع الأول لمصلحته 28-18.

واستطاع القادسية تقليص الفارق إلى 6 نقاط في بداية الربع الثاني في استغلال طول قامة لاعبيه على منافسه، الذي عانى غيابات لاعبيه الطوال أمثال عبدالعزيز ضاري ونايف الصندلي بسبب الإصابة، لينتهي الربع الثاني بتقدم الجهراء 37-34.

وبدأ القادسية الربع الثالث بدفاع رجل لرجل، للحد من خطورة لاعبي الجهراء في التسجيل من الخارج، إلا أن تألق بدر العثمان وتركي حمود في الاختراق ومحمد السيسي في المتابعة منح الجهراء مواصلة تقدمه في هذا الربع، الذي انتهى لمصلحته 48-46.

وتقدم الأصفر في بداية الربع الرابع بثلاثية لعبدالله سالمين 49-48، واستطاع أن يواصل تقدمه بعد سيطرته على الكرات المرتدة (الريباوند)، سواء في الهجوم أو الدفاع وسط تراجع "رتم" لاعبي الجهراء في الهجوم، ليتقدم 59-52، إلا أن خبرة احمد المطيري عادت بالجهراء إلى أجواء المباراة بعد تسجيله ثلاثية وتمريره للمتألق يوسف عقاب أسفل السلة، ليسجل نقطتين ويعود الفارق إلى سلة واحدة في آخر دقيقة، ولكن الأصفر استطاع أن يترجم أفضلية لاعبيه، وينهي المباراة لمصلحته بنتيجة 69-64.

أحداث مؤسفة

من جانب آخر، شهدت مباراة القرين مع الشباب أحداثاً مؤسفة في نهايتها، بعد أن حاول لاعب الشباب مشاري الحمدان التهجم على حكام المباراة، إلا أن العقلاء منعوه من ذلك، وسحب الحكام بعض البطاقات الخاصة بلاعبي الشباب، تمهيداً لرفع تقرير إلى لجنة المسابقات بهذا الأمر.

هذا، وتقام اليوم ثلاث مواجهات على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة، ضمن منافسات المرحلة الخامسة، حيث يلتقي عند الساعة 4.30 مساء كاظمة مع الشباب، تليها في 6.30 مساء القادسية مع القرين، ثم أخيراً يواجه الكويت نظيره الجهراء في الـ8.30 مساء.

back to top