تقدم الاتحاد الكويتي لوسطاء العقار إلى وزارة التجارة والصناعة بتسعة مقترحات لمكافحة دخلاء مهنة الوساطة العقارية، حيث أشار الاتحاد إلى أن تنظيم السوق العقاري يبدأ في القضاء على الدخلاء، والذين تسببوا في العديد من المشاكل وقضايا النصب العقاري.

وأفاد الاتحاد بأنه يجب على وزارة التجارة تنظيم حملات مفاجئة للتفتيش والتقصي في المناطق التي يكثر فيها وجود الدخلاء، مثل منطقة حولي وسوق المناخ وعقارات الكويت والجهراء وخيطان، إضافة الى البحث عن المكاتب التي لم تقم بتحديث بياناتها.

Ad

وأشار إلى أنه يجب إلغاء وسحب التراخيص من المكاتب العقارية الوهمية، والتي لم يستدل لها على عنوان، والمكاتب غير الملتزمة بقواعد المهنة، ومن يقوم ببيع أو تأجير دفتر الوسيط، مضيفا أن إنشاء فريق متعاون لمتابعة الإعلانات العقارية يعتبر من أهم النقاط، إذ أن هناك الكثير من الإعلانات المضللة، التي تعمل على خداع الجمهور.

وذكر أنه يجب على إدارة العقار بوزارة التجارة والاتحاد المشاركة في حل المنازعات في وسطاء العقار، وإصدار بطاقات خاصة للمكاتب المعتمدة لدى الوزارة، موضحا أن السوق العقاري لا يزال يعاني العديد من المشاكل، ويجب العمل على حلها، ووضع رؤية متكاملة نحو تطوير السوق وتنظيمه.