أصيب رجلا إطفاء ووافد آسيوي بحالات اختناق وإجهاد حراري جراء حادثي حريق منفصلين وقعا خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث نشب الأول في شقة بعمارة بمنطقة المهبولة، بينما اندلع الآخر في ملحق بمنطقة خيطان، وأسفر الحادثان عن خسائر مادية جسيمة لحقت بالموقعين، في حين تمكن رجال الإطفاء من إنقاذ 30 شخصاً من الحريق الأول.

وفي تفاصيل الحادث الأول، قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء العميد خليل الأمير، إن مركز العمليات تلقى بلاغا، فجر أمس الأول، يفيد باندلاع حريق في شقة تقع بالدور الثالث في بناية مكونة من 6 أدوار بمنطقة المهبولة، مشيرا الى انه فور تلقي البلاغ تم تحريك مراكز إطفاء المنقف والفحيحيل إلى موقع البلاغ.

Ad

وأضاف العميد الأمير، أن رجال الاطفاء، فور وصولهم الى موقع الحادث، عملوا على إخلاء سكان البناية الذين بلغ عددهم أكثر من 30 شخصا، مشيرا الى أن رجال الاطفاء شرعوا في مكافحة النيران ومحاصرتها ومنع انتشارها ووصولها إلى الشقق المجاورة حتى تمت السيطرة عليها وإخمادها.

وأوضح أن الحادث أسفر عن إصابة رجل إطفاء، وأحد سكان البناية بحالة ‏اختناق وإجهاد حراري، وتم نقل الساكن الى المستشفى لتلقي العلاج، في حين عالج فنيو الطوارئ الطبية رجل الإطفاء في موقع الحادث.

حريق خيطان

وفي تفاصيل الحادث الآخر، قال العميد الأمير، إن رجال الإطفاء تمكنوا، مساء أمس الأول، من إخماد حريق اندلع في ملحق بمنزل في منطقة خيطان، مشيرا الى ان الحادث أسفر عن إصابة رجل إطفاء بحالة اختناق وإجهاد حراري، فضلا عن الخسائر المادية التي لحقت بالملحق. وأوضح العميد الأمير أن غرفة العمليات فور تلقيها البلاغ، الذي أفاد باندلاع هذا الحريق، تم تحريك مركز إطفاء الفروانية بقيادة المقدم خالد كنعان إلى موقع البلاغ، لافتا الى انه عند وصول رجال الإطفاء تبين لهم أن الحريق اندلع في ملحق يتكون من 4 غرف، فأخلوه من السكان، وكافحوا الحريق حتى تمكنوا من إخماده.