خالد أنور: أسعى للاختلاف والبحث عن الدور المميز

نشر في 11-03-2019
آخر تحديث 11-03-2019 | 00:04
خالد أنور، فنان شاب، انطلق بسرعة عالية في المجال الفني، وكانت محطته العام الماضي في دور حفيد «الزعيم» عادل إمام علامة فارقة له، إذ قدم دوراً مميزاً في مسلسل «عوالم خفية» وهذا العام يشارك في ثلاثة أعمال دفعة واحدة بأدوار مختلفة، وكان لنا معه هذا اللقاء:
• تشارك في العمل الشبابي «زودياك» الذي يعرض على منصة «فيو» الديجيتال والتي تفتح سوقاً لها في منطقتنا... ألم يقلقكم كشباب هذا التحدي؟

- على الإطلاق.. فالمستقبل لتلك المنصات الإلكترونية، والدليل الاشتراكات المتزايدة فيها، وبالنسبة للمنصة التي ستعرض مسلسلنا الجديد، وجدت بعد أن قرأت كثيراً عنها أنها منصة كبيرة ومنتشرة في بلدان أخرى بكثافة وتريد أن تستحوذ على نصيب واسع من المنطقة العربية خلال الفترة القادمة، وهذا حمّسنا ولم يقلقنا، إضافة إلى أن المسلسل من إنتاج فيلم كلينك للمنتج محمد حفظي وأنا أثق بها تماماً.

• كيف ترى أن سيناريو العمل مأخوذ عن كتابات الراحل أحمد خالد توفيق؟

- بالفعل الراحل له أرضية شبابية جارفة، إضافة إلى أن محتواها الفني رائع وجمهور الراحل من المؤكد سينتظرون أعماله مجسدة على الشاشة، وما دعم قراري في المشاركة أنني قرأت السيناريو وأعجبت به جداً، فأنا أدقق في الاختيار حالياً، وأسعى إلى الاختلاف في الأعمال والأدوار... ووجدت أن ورشة الكتابة بذلت مجهوداً كبيراً لكتابة هذا السيناريو.

• ماذا عن الخطة الزمنية للتصوير والعرض؟

- سننتهي من التصوير مع بداية الثلث الثاني من مارس الجاري بعد تصوير عدة أسابيع.. وستحدد خطة العرض خلال الأيام المقبلة، وستعلن الشركة والمنصة التفاصيل، لكن ما أعلمه أن المنصة ستقوم بحملة دعائية كبيرة خلال الفترة القادمة.

• تشارك في مسلسل «وبينا ميعاد» مع رانيا يوسف بعد أن شاركت معها في «كأنه إمبارح».. هل هي من رشحتك؟

- هي صدفة جميلة وأتشرف بالعمل معها مرة ثانية، وسعيد بالعمل الجديد معها لمحبتي لها، لكن الترشيح جاء عن طريق شركة الإنتاج ومخرج العمل أحمد خالد موسى، وكنت قد وقعت على انضمامي للمسلسل في بدايته قبل انضمامها إلينا.

• ماذا عن طبيعة دورك في مسلسل «وبينا ميعاد» المقرر عرضه خلال رمضان القادم؟

- بدون التطرق إلى الأحداث كي لا نفصح عن التفاصيل، أجسد شخصية شاب يدعى «بودي» أو عبدالرحمن شاب في العشرين من عمره وخطوطه معقدة جداً داخل الأحداث، لكن تلمس شخصيته الكثير من الخطوط الدرامية وستكون الشخصية مؤثرة جداً في الأحداث.

• بطلتا العمل رانيا يوسف وغادة عادل تميزتا في أعمال الغموض أخيراً هل ستسير الأحداث في هذا الطريق؟

- بالفعل المسلسل من أعمال الإثارة والتشويق، لكن العمل الجديد هو عمل بطولة جماعية فيه 13 نجماً، وكل فنان له دوره المميز بالعمل ومؤلف المسلسل محمد أمين راضي متميز في كتابة هذه النوعية من الدراما والمخرج أحمد خالد موسى قدمها قبل ذلك وبرع فيها.

• تشارك في مسلسل «طلقة حظ» للفنان مصطفى خاطر لمَ شاركت في هذا العمل؟

- المسلسل هذا العام ليس الكوميدي الذي يقدمه خاطر كل عام، وليس عملاً كوميديا من أجل الضحك فقط، بل فيه أحداث وسيناريو مكتوب بحرفية، وفيه بكاء وضحك، والمؤلف إيهاب بليبل كتبه باحترافية كبيرة وسيفاجأ الجمهور بمسلسل مختلف هذا العام.

• ماذا عن معدل التصوير في هذا المسلسل، خصوصاً بعد الظروف الصعبة التي تعرض لها مصطفى خاطر بعد وفاة والدته؟

- الحمد لله الأمور تسير على خير وجه، خصوصاً أنه قبل تلك الظروف كانت الخريطة الزمنية معدة جيداً ولم تتأثر... ونسير بانتظام بعد تخطي الظرف.

• ماذا عن دورك في هذا العمل؟

- أقدم شخصية شاب اسمه «حسن» معيد بالجامعة وطيب ويحب بطل العمل وهو يجسد صديق العائلة الكبيرة ذات الأفراد الكثيرة وهناك تفاصيل كثيرة تقدم كوميديا وضحكاً وإثارة.

• إلى أي مكان وضعك دورك العمل مع الزعيم عادل إمام العام الماضي في «عوالم خفية»؟

- من المؤكد أن العمل مع الزعيم عادل إمام مختلف جداً، وهو خطوة مهمة وأحمد الله عليها وصعدت بها سلالم كبيرة، والوضع العام الحالي مختلف عن قبل ذلك، والتحدث معي حول الأدوار مختلف عن ذي قبل وأحمد الله، وأريد أن أتطلع إلى الأفضل كي أرضي طموحي وأظل في مكانة مميزة لدى الجمهور.

• كيف توفق الأمور بين أعمالك الثلاثة حالياً؟

- من الطبيعي أن يحدث تضارب، لكن في النهاية اتفقت مع منفذي الأعمال واستطاعوا التنسيق مع بعضهم، وأحمد الله قاربت على الانتهاء من «زودياك» وسأتفرغ خلال الأيام القادمة للعملين الآخرين، وسيكون الوضع أسهل كثيراً.

• ماذا عن السينما في خريطتك التمثيلية؟

أحمد الله هناك عمل جديد سأشارك فيه قريباً وسأعود للسينما من خلاله وهو عمل كبير جداً، لكن ليس مسموحاً لي التحدث عنه حالياً، وأنا أريد احترام تعاقداتي وسنعلن التفاصيل خلال الفترة القادمة، وأتمنى أن أخوض التجربة وأحقق بها نجاحاً يضيف لي.

back to top