بدأ الفنان القدير سعد الفرج تصوير دوره في الدراما الاجتماعية الجديدة "إفراج مشروط"، وتصور أحداثه حالياً بين ربوع الكويت، ومن المتوقع عرضه خلال موسم رمضان المقبل.

ومسلسل "إفراج مشروط" من تأليف عبدالمحسن الروضان، وإخراج عيسى ذياب، ويشارك في بطولته نخبة من الفنانين المتميزين منهم خالد أمين، وفيصل العميري، ومحمد العلوي، وهبة الدري، وهدى الخطيب، وجاسم النبهان، إضافة إلى ممثلين من خارج الكويت، مثل الفنانة المصرية منة فضالي، ويتم تصوير العمل بين الكويت ومصر، وحتى الآن يتكتم الفرج عن تفاصيل الشخصية التي سيجسدها فيه.

Ad

ويتميز المسلسل بطابع سياسي اجتماعي، إذ يطرح العديد من القضايا التي لامست اهتمامات الشارع الخليجي والعربي، خصوصاً تعديل الدوائر الانتخابية بالكويت إلى مرحلة ثورة 25 يناير في مصر، وما شهدته تلك الفترة من أحداث عدة على المستويين المحلي والعربين وتنبثق من الثيمة الرئيسية للمسلسل العديد من الخطوط الدرامية التي تسير بالتوازي إلى أن تلتقي جميعها في نهاية العمل المقرر عرضه خلال شهر رمضان.

وكان الفنان سعد الفرج قد صور قبل فترة دوره في مسلسل" سبع أبواب" و إلى الآن لم يتضح موعد عرض العمل والمسلسل من تأليف عبد المحسن الروضان ومن إخراج سلطان خسروه وشهد حضور العديد من النجوم منهم جاسم النبهان وهيفاء عادل وأسمهان توفيق وإبراهيم الحربي ومن مصر بيومي فؤاد ويتألف المسلسل من مجموعة قصص قصيرة تقع في ثنائية وثلاثية وخماسية وسباعية، وكل منها تحمل أسماء مختلفة، منها: "حالة حنان" و"عريس ليلة خميس" و"مضاوي أكلها الذيب" وغيرها.

يذكر أن الفنان القدير سعد الفرج كان قد كرم قبل فترة في مهرجان "الرستاق العربي للمسرح الكوميدي" في دورته الثانية "دورة الفنان الراحل سالم بهوان" الذي تنظمه فرقة الرستاق المسرحية في سلطنة عمان ، بينما قررت إدارة مهرجان أيام الشباب المسرحي في دورته الـ 12 الذي تقام فعالياته في الكويت حالياً إطلاق اسم الفنان القدير على الجائزة الكبرى وفاء من جيل الشباب لجيل الرواد، على أن تحمل كل دورة من المهرجان اسماً من الرواد في الجائزة الكبرى.

يذكر أن آخر أعمال الفنان سعد الفرج الفنية كان الفيلم الإماراتي "شباب شيّاب" الذي تدور أحداث الفيلم حول 4 رجال مسنين يمضون السنوات المتبقية من حياتهم تحت وطأة الهم والغم في مأوى للكبار، إلى اللحظة التي يبتسم الحظ لهم فيها على نحو غير متوقع عندما يرث أحدهم ثروة كبيرة، مما يمكنهم من العودة إلى تحقيق أحلامهم السابقة التي طواها النسيان في مغامرة بشوارع دبي.

و"شباب شيّاب" تأليف وإخراج ياسر الياسري، في ثاني تجاربه الإخراجية، وبطولة: سعد الفرج، وسلوم حداد، ومرعي الحليان، ومنصور الفيلي، وفؤاد علي، وليلى عبدالله.