«الصحة»: تحديد قيمة الضمان على الزائرين مع صدور اللائحة التنفيذية للقانون

باسل الصباح: افتتاحات صحية قريباً

نشر في 11-03-2019
آخر تحديث 11-03-2019 | 00:04
وزير الصحة يستمع لشرح عن إحدى عيادات الأسنان
وزير الصحة يستمع لشرح عن إحدى عيادات الأسنان
أعلن وزير الصحة أن الوزارة مقبلة على افتتاحات لمرافق صحية قريباً، كافتتاح مراكز في مناطق الوفرة السكنية وصباح الأحمد والرحاب، مشيراً إلى أن مركز طب الأسنان بالجهراء لا تزال «الصحة» في إجراءات تسلم مبناه من الجهة المنفذة، وسيتم افتتاحه قريباً.
أكد وزير الصحة د. باسل الصباح أن القيمة التقديرية للضمان الصحي على الوافدين الزائرين ستُحدد مع صدور اللائحة التتفيذية لمواد القانون التي جرى تعديلها.

وقال الصباح، في تصريح أمس على هامش افتتاحه مركز القرين الصحي، إنه تم تعديل المادة الأولى والثانية من القانون رقم 1 لعام 1999 والخاص بالضمان الصحي على المقيمين، لإضافة القادمين إلى الكويت بصفة مؤقتة كزائرين غير مقيمين، مشيرا إلى أن هذا القانون سيكون كبقية القوانين الموجودة في دول العالم، والتي تشترط وجود تأمين صحي للزائر قبل دخوله إليها.

وأكد أن الوزارة مقبلة على افتتاحات لمرافق صحية قريباً، كافتتاح مراكز في مناطق الوفرة السكنية وصباح الأحمد والرحاب، مشيراُ إلى أن مركز طب الأسنان بالجهراء لا تزال الوزارة في إجراءات تسلم مبناه من الجهة المنفذة، وسيتم افتتاحه قريباً.

وأشار إلى أن مركز القرين الصحي مبني على مساحة 1850 متراً مربعاً، ويخدم نحو 33 ألف نسمة هم سكان المنطقة، موضحاً أنه يحتوي على العديد من العيادات، كالطب العام والأسنان وطب العائلة وصيدلية، ومختبراً مجهزاً بأحدث الأجهزة المتطورة.

وذكر أن المركز يتضمن كذلك عيادات للسكري والطفل والتطعيمات، ويعمل من الساعة 7 صباحاً حتى 12 ليلا، كما أن به عيادة للطوارئ وهي مهمة جدا لاستقبال الحالات الطارئة وإجراء الإنعاش القلبي وتخطيط القلب للمريض.

وأوضح أن هذا المركز هو الـ24 بين المراكز العاملة بمنطقة الأحمدي الصحية والـ35 من مجموع مراكز المنطقة، وأسس في 2001، لافتاً إلى أنه أغلق في 2015 ثم جُدد مبناه تماماً ليوفر الخدمات العلاجية التخصصية لسكان المنطقة.

وأشار إلى أن مركز القرين يضم 11 طبيباً للرعاية الأولية و6 أطباء للأسنان إلى جانب فنيين للأشعة و24 ممرضاً وممرضة و12 صيدليا وفني صيدلة، فضلا عن 13 فنيا للمختبر و20 إدارياً.

back to top