«دسمان» ينظم مؤتمر السكري الفرنسي

الدويري: ناقشنا أحدث القضايا والنتائج المتعلقة بالمرض

نشر في 11-03-2019
آخر تحديث 11-03-2019 | 00:00
 المدير العام لمعهد دسمان للسكري  د. قيس الدويري
المدير العام لمعهد دسمان للسكري د. قيس الدويري
نظم معهد دسمان للسكري، الذي أنشأته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي مؤتمر السكري الفرنسي، بالتعاون مع السفارة الفرنسية في الكويت وشركة سانوفي وشركة أوروغو ميديكال وجامعة "كوت دازور" الفرنسية.

وقال المدير العام للمعهد د. قيس الدويري إن المعهد يسعى بالتعاون مع شركة سانوفي إلى تحقيق رسالته، وتمكين المجتمعات الطبية والعلمية من الاطلاع على أحدث المبادئ التوجيهية السريرية ونتائج البحوث والدراسات. كما يطمح إلى تطوير أطر تعليمية وبرامج توعوية من شأنها أن تحدث فرقاً في نظام الرعاية الصحية"، مقدما الشكر للسفارة الفرنسية في الكويت على هذا التعاون البناء والمثمر الذي يصب في النفع العلمي والطبي.

وأوضح أن المؤتمر الذي عقد في مقر المعهد ويختتم فعالياته اليوم، حضره العديد من المتخصصين في الرعاية الصحية والأطباء والباحثين وغيرهم من جميع أنحاء الكويت، وقد تضمن أكثر من 10 محاضرات مختلفة عن مرض السكري وجوانبه ومضاعفاته.

شراكات جديدة

وأشار إلى أن المؤتمر تطرق إلى مناقشة أحدث القضايا والنتائج المتعلقة بالسكري ومضاعفاته وفرص التواصل وتشكيل شراكات جديدة، وقد شارك في المؤتمر العديد من المتحدثين الضيوف من كلية إمبيريال، وجامعة ويل كورنيل، وجامعة نيس، إضافة إلى متحدثين من المعهد وجامعة الكويت ووزارة الصحة.

يذكر أن المؤتمر افتتح بكلمة ألقاها المدير العام لمعهد دسمان للسكري د. قيس الدويري، تبعتها كلمة ألقتها السفيرة الفرنسية في الكويت ماري مسدبوي، ورئيس ومدير عام شركة سانوفي في دول الخليج جان بول شوير، الذي أكد أن هذا المؤتمر العلمي الهام يستمد أهميته من المتحدثين الزائرين والمحليين البارزين، الذين يجرون مناقشات علمية متقدمة حول التحكم في مرض السكري.

back to top