الأبيض في مهمة صعبة أمام الجزيرة الأردني

ضمن منافسات الجولة الثانية بكأس الاتحاد الآسيوي

نشر في 11-03-2019
آخر تحديث 11-03-2019 | 00:05
فريق الكويت لكرة القدم
فريق الكويت لكرة القدم
يدخل فريق الكويت لكرة القدم في مهمة صعبة بكأس الاتحاد الآسيوي، عندما يحل ضيفاً مساء اليوم على الجزيرة الأردني في عمان، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثانية.
يتطلع فريق الكويت لكرة القدم إلى تحقيق فوزه الأول في ظهوره الثاني بكأس الاتحاد الآسيوي، وذلك عندما يحل ضيفاً على الجزيرة الأردني، مساء اليوم، ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وكان الكويت قد تعادل سلبياً في الجولة الأولى أمام الاتحاد السوري، في حين تعادل بهدف لمثله الفريق الأردني مع النجمة اللبناني، بما يعني أن كل فريق من فرق المجموعة لديه نقطة واحدة.

ويعول الأبيض على المباراة للعودة إلى سكة الانتصارات، التي غابت عن الفريق في مواجهتي القادسية بالدوري الممتاز، وأمام الاتحاد السوري في كأس الاتحاد.

وتشهد صفوف الكويت، الذي خاض حصته التدريبية الأخيرة، أمس، على ملعب المباراة استاد عمان الدولي، غياب فهد الهاجري، والبرازيلي لوكاس بداعي الإصابة، إلى جانب حمزة لحمر ومشاري غنام لعدم قيدهما في البطولة الآسيوية، في حين تخلف طلال جازع لظروف دراسية.

وعمل الجهاز الفني في الكويت، خلال الفترة الماضية ومنذ الخسارة أمام القادسية، على تأهيل اللاعبين ذهنيا ونفسيا للمواجهة الأردنية، لاسيما أن المضيف متصدر الدوري الأردني للمحترفين ويملك مقومات كبيرة لمجاراة الأبيض في المباراة.

كما شهدت الفترة الأخيرة شرحاً لطريقة لعب الفريق الأردني وأبرز المفاتيح التي يجب مراقبتها في المباراة، والطريقة التي سيخوض بها الأبيض المواجهة.

ويدرك الجهاز الفني في الكويت أن فريق الجزيرة يملك معلومات كافية عن الأبيض، لاسيما أن الأخير تواجد منذ فترة في مواجهة الوحدات الأردني، في مباراة ملحق دوري الأبطال، التي حسمها الكويت 2/3.

التوليفة وخطة المباراة

يعول الكويت في مواجهة الوحدات على الحارس حميد القلاف، إلى جانب رباعي الدفاع سامي الصانع وفهد حمود وحسين حاكم وحميد ميدو، وفي الوسط عصام العدوة وطلال الفاضل وشريدة الشريدة وفيصل زايد، وفي الهجوم جمعة سعيد ويعقوب الطراروة.

ويرتكز الكويت في توليفته على 3 لاعبين في خط الوسط، هم العدوة والفاضل والشريدة، من أجل منح ثنائي الهجوم جمعة سعيد وفيصل زايد حرية الحركة، على أن تكون مهمة يعقوب الطراروة هز الشباك.

وأوكل عبدالله إلى سامي الصانع وحميد ميدو مهمة تقديم الدعم الهجومي من على الأطراف، على أن يكتفي حسين حاكم وفهد حمود بالمهام الدفاعية في بداية المباراة، لحين وضوح الرؤية بالنسبة لفريق الجزيرة.

وطالب مدرب الكويت اللاعبين بضرورة استغلال الفرص، وخوض المباراة بأريحية تامة، لاسيما أن مشوار التأهل لا يزال طويلاً.

جاهزية أردنية

في المقابل يدخل فريق الجزيرة المباراة بمعنويات مرتفعة، كونه نجح منذ أيام في استعادة صدارة الدوري الأردني للمحترفين، بفوزه على ذات راس بهدفين مقابل هدف.

ويضم الفريق الأردني في صفوفه أسماء معروفة للجانب الكويتي أمثال فراس شلباية ومحمود مرضي، والحارس أحمد عبدالستار.

ويتطلع أصحاب الأرض لاستغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق الفوز، وتحقيق أفضلية في المجموعة، قبل دخول مراحل الحسم.

back to top