«فروانية البلدي» تقر تحويل قطعة 5 بخيطان إلى «استثماري»

أجّلت طلب تخصيص موقع خزانات لتجميع مياه الأمطار في منطقة الأندلس

نشر في 11-03-2019
آخر تحديث 11-03-2019 | 00:00
اجتماع لجنة محافظة الفروانية بالمجلس البلدي أمس
اجتماع لجنة محافظة الفروانية بالمجلس البلدي أمس
وافقت لجنة محافظة الفروانية بالمجلس البلدي، أمس، خلال اجتماعها برئاسة محمد المطيري على طلب تحويل القطعة 5 من منطقة خيطان من سكن خاص الى استثماري.

وقال رئيس اللجنة للصحافيين، على هامش الاجتماع، إن اللجنة وافقت على طلب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تخصيص موقع مسجد ومواقف سيارات بمنطقة عبدالله المبارك مقابل القطعة التاسعة.

كما وافقت اللجنة على طلب وزارة الأشغال تخصيص مسار مقترح لمياه رباعية بصفة مؤقتة ضمن المساحة المحصورة بين الطريق الدائري السادس والحدود الشمالية لمدينة صباح السالم الجامعية في منطقة الشدادية.

وتابع أنها وافقت على إنشاء حزمة أعمال مواقف السيارات العلوية والملاجئ العامة (الجزء الغربي) لمشروع مدينة صباح السالم الجامعية.

واشار الى أنها أحالت إضافة السنادر على البند المتعلق بمنطقة العارضية الحرفية في الجدول الرابع الخاص بالاشتراطات والمواصفات الخاصة بأبنية المخازن والمناطق الخدمية والحرفية الى "القانونية" لإبداء الرأي.

ولفت الى أن اللجنة أجّلت طلب تخصيص موقع خزانات لتجميع مياه الأمطار بمساحة 4000 متر مربع في منطقة الأندلس لدعوة هيئة الطرق، في حين أجلت طلب إنشاء مدخل ومخرج لمنطقة اشبيلية لدعوة وزارة الداخلية.

«أحمدي البلدي» توافق على مسجد بالوفرة

عقدت لجنة محافظة الأحمدي التابعة للمجلس البلدي اجتماعها الدوري، أمس، ووافقت على طلب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تخصيص موقع لمسجد ومواقف للسيارات ومنطقة خدماتية بمنطقة الوفرة الزراعية. وناقش الأعضاء المقترح المقدم من العضو عبدالعزيز المعجل بشأن وضع إنارات للطريق الداخلي للشاليهات الواقعة جنوب الكويت، ابتداء من ميناء عبدالله الى النويصيب.

وقرر الأعضاء تأجيل بت المقترح لحين دعوة وزارة الكهرباء والماء وهيئة الطرق.

وأجلت اللجنة اقتراح العضو علي العازمي والخاص بإنشاء مبنى تابع للهيئة العامة للشباب والرياضة بمنطقة ضاحية علي صباح السالم، لحين دعوة الهيئة المعنية بالأمر.

«طوارئ العاصمة»: إزالة 35 تعدياً ومخالفة و765 إعلاناً

أكدت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت حرص فريق الطوارئ في فرع بلدية العاصمة على تطبيق اللوائح والأنظمة المعمول بها في بلدية الكويت، للحد من التجاوزات والمخالفات في نطاق المحافظة.

وأوضح رئيس الفريق أحمد إرحمه، في تصريح أمس، أن عدد محاضر المخالفات التي تم تحريرها خلال فبراير الماضي وفقا للائحة البناء بلغت 11 مخالفة، وبلغ عدد محاضر المخالفات التي تم تحريرها للباعة المتجولين برفقة اللجنة الرباعية المشتركة 30 مخالفة، إضافة إلى التعامل مع 3 شكاوى سكن عزاب، و98 شكوى تم تلقيها عبر الخط الساخن.

وأشار إرحمه إلى أن الفريق قام برفع 765 إعلانا عشوائيا مخالفا من الشوارع والميادين، وإزالة 35 تعديا ومخالفة وفقا للائحة نظام الزراعة، وإحالة 71 محضر مخالفة لمكتب مدير الفرع.

وأضاف أن فريق الطوارئ وجه 8 إنذارات داخل العقار، وفقا للائحة نظام البناء، و40 إنذارا للتعدي على أملاك الدولة، و52 تنبيها للتعدي على ملكية الدولة، وفقا للائحة نظام الزراعة، و29 تنبيها للتعدي على أملاك الدولة لمخالفة قرار المجلس البلدي (مظلات غير مرخصة).

back to top