تصدر "كابتن مارفل"، الفيلم الأول المتمحور حول نساء من أجواء أبطال "مارفل"، شباك التذاكر في أميركا الشمالية في عطلة نهاية الأسبوع الأول من عرضه في الصالات، حسبما أفادت مجموعة "إكزبيتر ريليشنز" المتخصصة.

وحصد الفيلم، الذي تؤدي دور البطولة فيه بري لارسون الحائزة جائزة أوسكار سنة 2016، نحو 153 مليون دولار من العائدات، وتلعب لارسون دور كارول دانفرز الملقبة بالقبطانة مارفل، وهي طيّارة تنخرط في حادث مع مركب مخلوقات فضائية وتكتسب قدرات خارقة.

Ad

ويشارك في العمل، الذي أخرجه راين فليك وآنا بودن، كل من سامويل ال. جاكسون وأنيت بينينغ وجود لوو.

واحتل المرتبة الثانية الجزء الثالث الأخير من أفلام الرسوم المتحركة "How to Train Your Dragon"، والذي يحمل عنوان "How to Train Your Dragon: The Hidden World"، من إنتاج استوديوهات "دريمووركس"، حاصدا 14.7 مليون دولار من العائدات.

وتدور قصة الفيلم في الوقت الذي يحقق فيه "هيكوب" حلمه بإنشاء يوتوبيا للتنانين تنعم بالسلام، يتسبب الاكتشاف غير الفاعل في رسم ليلة مليئة بالغضب، وعندما يتصاعد الخطر في الداخل، ويخضع عهد هيكوب كرئيس للقرية للاختبار يصبح على كل من التنين والفارس اتخاذ قرارات مستحيلة لإنقاذ نوعهم.

ويشارك في الأداء الصوتي للفيلم النجوم كيت بلانشيت وكريستين ويج وتي جيه ميلر وجيرارد بتلر وجونا هيل وكريستوفر مينتز بلاز وجاي باروتشل ودجيمون هونسو وأمريكا فيريرا وكاريج فيرجسون وإف موراي ابراهام وكيت هارينتجتون وغيرهم.

وتلاه في المرتبة الثالثة، بتراجع مرتبة واحدة، الفيلم الكوميدي "A Madea Family Funeral"، الذي يشارك في بطولته تايلر بيري وكاسي ديفيز وباتريس لافلي، وهو الجزء التاسع الأخير من سلسلة الأفلام المتمحورة حول شخصية الستينية المشاغبة ماديا الذائعة الصيت في الولايات المتحدة. وقد حقّق الفيلم 12.1 مليون دولار من العائدات.

وجاء في المرتبة الرابعة "The Lego Movie 2: The Second Part"، مع 3.8 ملايين دولار من العائدات، وشارك في هذا الفيلم مرة أخرى عبر تقديم أصواتهم، الممثلون كريس برات وإليزابيث بانكس وويل أرنيت، إضافة إلى تيفاني هاديش ومايا رولدولف للمرة الأولى، ويتناول الفيلم قصة تحكي عن الحب والفوضى والانتقام خلال حقبة قاتمة من تاريخ "أرض الدمى".

وتراجع مرتبة واحدة إلى المركز الخامس فيلم المغامرات والحركة "Alita: Battle Angel"، محققا إيرادات بلغت 3.2 ملايين دولار، وتدور قصة الفيلم حول شخصية خيالية اسمها "أليتا"، وهو بطولة روزا سالازار وكريستوفر فالتز وجينيفر كونلي، ومن إخراج روبرت رودريجيز.

وفيما يأتي بقية المراكز في تصنيف الأفلام العشرة الأولى على شباك التذاكر بأميركا الشمالية:

المرتبة السادسة "Green Book" مع 2.5 مليون دولار، السابعة "Isn't It Romantic" مع 2.4 مليون، الثامنة "Fighting with My Family" مع 2.2 مليون، التاسعة "Greta" مع 2.2 مليون، وأخيرا في المرتبة العاشرة "Apollo 11" مع 1.3 مليون.