«سالوت يالبنوت» تناولت قضايا المرأة موسيقياً

نشر في 12-03-2019
آخر تحديث 12-03-2019 | 00:03
فرقة (سالوت يالبنوت) السودانية
فرقة (سالوت يالبنوت) السودانية
"سالوت يالبنوت" فرقة جمعت نساء يتحدرن من مناطق مختلفة من السودان، حتى أصبح لها طابع متميز، وأخذت تجول في العديد من الدول، متناولة قضايا المرأة بأسلوب موسيقي عذب.

وعلى خشبة مسرح عبدالحسين عبدالرضا قدمت الفرقة، أمس، حفلا موسيقيا تضمن العديد من الأغاني باللغتين العربية والإنكليزية، وأغلبها من تأليف وتلحين الفرقة المكونة من سبع مغنيات وأربع عازفات.

وبآلات الغيتار والبي غيتار والبيانو والدرامز استعرضت الفرقة العديد من القضايا التي تعني الفتاة والمرأة في السودان، منها: العنف والعنصرية والتهميش، وأيضا قضايا المشاعر الإنسانية.

وقالت مديرة الفرقة هبة الطيب، في تصريح صحافي، إن الفرقة أسست خلال ورشة "يلا خرطوم"، بالتعاون مع الفنانة الإفريقية الأميركية أكووا نارو، ومن أهدافها إلهام الفتيات والنساء في السودان وإفريقيا، وكل أنحاء العالم، أن المرأة بمقدورها القيام بما تحب، والصمود أمام كل التحديات.

وأضافت الطيب أنهن قدمن الكثير من الحفلات في السودان، والعديد من الدول العربية، كما شاركن في أحد برامج المواهب، وأنها أول فرقة نسائية في السودان لها صدى وشهرة كبيرة، واستطاعت بآلاتها وصوتها العذب إيصال رسالة المرأة بالسودان وخارجه.

ويأتي حفل فرقة "سالوت يالبنوت" ضمن سلسلة من الحفلات التي ينظمها المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، وتهدف إلى نشر الثقافة في الكويت، والتعرف على ثقافات الدول الأخرى.

back to top