يدخل فريق القادسية لكرة القدم في امتحان السويق العماني في السابعة والنصف مساء اليوم، على استاد جابر الدولي ضمن منافسات الجولة الثانية، للمجموعة الثالثة بكأس الاتحاد الآسيوي.

وحصد القادسية نقطة التعادل في الجولة الأولى من فريق العهد اللبناني، في حين سقط السويق في فخ الخسارة أمام المالكية البحريني.

Ad

ويتطلع الأصفر إلى تحقيق فوزه الأول في المسابقة، للتقدم خطوة مهمة نحو المنافسة الفعلية على الصدارة، في الوقت ذاته يسعى السويق إلى نفس الطموح، أو نقطة التعادل، على أقل تقدير، للبقاء في دائرة المنافسة، لاسيما أن تعرضه للخسارة الثانية قد يقلل كثيرا من طموحه في مواصلة المشوار.

ويفتقد الأصفر في مباراة اليوم خدمات بعض اللاعبين أبرزهم بدر المطوع، لارتباطه بمهمة عمل، إلى جانب ضاري سعيد، ومحمد خليل بداعي إيقاف إداري، في حين يغيب سيف الحشان للإصابة.

ويتطلع الأصفر إلى استغلال نشوة الانتصار الذي حققه مؤخرا على فريق الكويت في دوري فيفا الممتاز، لاسيما أن أوراق الفريق الرابحة أمثال يوسف ناصر، وسلطان العنزي، وأحمد الرياحي، وأحمد الظفيري، وإسراء الحموية في حالة جاهزية كبيرة.

ويدرك مدرب الأصفر الروماني إيوان مارين أن مباريات كأس الاتحاد تحتاج إلى تجهيز بدني وذهني يختلف عن مباريات المنافسات المحلية، لاسيما أن الأصفر استمر بعيداً عن المعترك الآسيوي فترة طويلة.

«التوليفة» وخطة المباراة

ولن يجد مارين صعوبة للاستقرار على توليفة الأصفر لمواجهة السويق، لاسيما أنه اختبر هذه التوليفة قبل أيام في مواجهة الكويت الأخيرة وحققت النتيجة المنشودة.

ووجد مارين في يوسف ناصر، إلى جوار أحمد الرياحي، ضالته لتحريك الخط الهجومي بالصورة السليمة، على أن يتولى رباعي الوسط عبدالله ماوي، وإسراء الحموية، وأحمد الظفيري، وسلطان العنزي، مهمة الدعم من العمق والأطراف، إلى جانب الربط بين الدفاع والهجوم.

وفي الدفاع حجز عامر المعتوق، إلى جانب خالد إبراهيم، وإيبابوي بكر، وخالد القحطاني مواقعهم، ومن خلفهم الحارس خالد الرشيدي.

ويعول القادسية على بداية المباراة لتحقيق الأفضلية، والاستفادة من عاملي الأرض والجمهور.

جاهزية السويق

أما السويق العماني فظهر خلال التدريبات التي أجراها في الكويت بجاهزية كبيرة ورغبة في تحقيق نتيجة إيجابية تكفل له الاستمرار في مشوار المنافسة على حجز بطاقة التأهل عن المجموعة.

وخاض السويق حصته التدريبية الأساسية أمس، وظهر منسجماً على أرضية استاد جابر، والتي حصد عليها المنتخب العماني لقب "خليجي 23".