نقابة «السكنية» تدعو إلى إنصاف مهندسي المؤسسة

نشر في 12-03-2019
آخر تحديث 12-03-2019 | 00:00
رئيس نقابة العاملين في المؤسسة العامة للرعاية السكنية، عبدالرحمن الغانم
رئيس نقابة العاملين في المؤسسة العامة للرعاية السكنية، عبدالرحمن الغانم
اجتمع رئيس نقابة العاملين في المؤسسة العامة للرعاية السكنية، عبدالرحمن الغانم، وأمين صندوق النقابة عبيد النفيشان مع عدد من مهندسي المؤسسة، أمس، لبحث ومناقشة عدد من المطالبات الخاصة بالمهندسين.

وقال الغانم، تصريح صحافي عقب الاجتماع، إن مهندسي الرعاية السكنية يعانون تعسفا في تطبيق النظم واللوائح المعمول بها، منها على سبيل المثال لا الحصر إجبارهم على العمل لأكثر من 7 ساعات وخلال أيام السبت من كل أسبوع في بعض الأحيان، دون تعويضهم مادياً عن ساعات العمل الإضافية، أو تكليفهم بأعمال هندسية في مواقع أخرى غير موقع عملهم الأساسي، وهي تبعد لمسافات طويلة بصورة تكليف، حتى لا يحصلون على بدل المناطق النائية، إضافة الى إجبارهم بالبصمة حضورا وانصرافا.

وأشار الى أن مواقع العمل محفوفة بالمخاطر، والمهندسين لا يتقاضون بدل خطر، رغم أن طبيعة عملهم تفرض ذلك، مؤكدا أن النقابة لن تقف مكتوفة الأيدي، ولن تتهاون في حقوق ومكتسبات العاملين بالرعاية السكنية، مبينا أنه سيتجه لعرض كافة مستحقات ومطالب المهندسين على وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د. جنان بوشهري لاتخاذ اللازم بشأنها، لاسيما أنها لن ترضى أن ينتهك حق مهندسي المؤسسة بهذا الشكل في عهدها.

back to top