الكويت يواصل صدارته لممتاز السلة

نشر في 12-03-2019
آخر تحديث 12-03-2019 | 00:04
صراع تحت السلة في لقاء القادسية والقرين
صراع تحت السلة في لقاء القادسية والقرين
نجح فريق نادي الكويت في الفوز على الجهراء بنتيجة 69-52، كما فاز القادسية على القرين 104-76 وكاظمة على الشباب 96-65، في ختام القسم الاول من الدوري الممتاز لكرة السلة.
واصل فريق نادي الكويت تصدره الدوري الممتاز لكرة السلة، بعد فوزه المستحق على الجهراء 69-52 في المباراة التي جمعتهما، أمس الأول، على صالة يوسف الشاهين في ختام القسم الأول، كما فاز القادسية على القرين 104-76، وكاظمة على الشباب 96-65.

وبذلك رفع الكويت رصيده إلى 10 نقاط في صدارة الترتيب دون اي هزيمة، متفوقاً على القادسية الثاني بـ 9 نقاط، وكاظمة الثالث بـ8 نقاط، والجهراء الرابع بـ7 نقاط، والقرين 6 نقاط وأخيراً الشباب 5 نقاط.

ويبدو أن الكويت يسير بخطى واثقة نحو إحراز لقبه الثاني في الموسم، بعد ان توج بكأس الاتحاد أولى بطولات الموسم الحالي، الشهر الماضي، بتغلبه على القادسية في المباراة النهائية.

جاءت مباراة الكويت مع الجهراء بطيئة في بدايتها، وفشل خلالها لاعبو الفريقين في تسجيل اكثر من نقطتين لكلاهما طوال الدقائق السبع الاولى، وهي فترة طويلة جداً دون تسجيل من فريقين يعتبران من أفضل اندية البطولة، قبل أن ينتهي الربع الأول بالتعادل 11-11.

ونجح الكويت في فرض افضليته في الربع الثاني من خلال تميز الفريق في تنفيذ الهجمات المرتدة السريعة عبر عبدالله الشمري وعزيز رمضان، إلى جانب مساندة حسين الخباز وحمد عدنان، وتألق عبدالمحسن القطان في التسجيل من الخارج وسط أداء متواضع من قبل لاعبي الجهراء، لينتهي الربع الثاني لمصلحة الابيض 38-27.

واستمرت سيطرة الأبيض في الربع الثاني عبر فرض اسلوبه في الجانبين الدفاعي والهجومي، في ظل تسرع أداء لاعبي الجهراء الذي يعاني غياب أكثر من لاعب مؤثر مثل عبدالعزيز ضاري ونايف الصندلي وعبدالله الصراف، في حين يتميز الأبيض بوجود مجموعة مميزة من اللاعبين الشباب الذين فرضوا سيطرتهم على المباراة وأنهوا الربع الثالث بفارق 19 نقطة 60-41.

وتراجع الأداء بصورة كبيرة في الربع الاخير، وهو ما تسبب في انخفاض نسبة التسجيل من الجانبين، حيث طغى اللعب السلبي وسط ضمان الكويت الفوز باللقاء، لتنتهي المباراة بانتصار مستحق للأبيض 69-52.

القادسية والقرين

بدروها، جاءت مباراة القادسية مع القرين متوسطة المستوى، سيطر على مجرياتها الاصفر منذ صافرة البداية، فنجح في انهاء الربع الاول لمصلحته 29-16، وواصل سيطرته في الربع الثاني مستغلاً تواضع مستوى منافسه وتسرعه في إنهاء الهجمات، لتحويل هذه الهجمات المقطوعة للهجوم المعاكس السريع عبر عبدالعزيز الحميدي ومحمد السليم، لينهي الربع الثاني لمصلحته بفارق كبير 65-31.

كما نجح في الربع الثالث في الاستمرار على نفس المنوال وسط محاولات خجولة لمنافسه، الأمر الذي انهى الربع الثالث متفوقاً بنتيجة 84-51، واستطاع الاصفر ان يترجم افضليته في نهاية المباراة ويخرج فائزاً 104-76.

back to top