قمة ساخنة بين العربي والقادسية في «الطائرة»

نشر في 12-03-2019
آخر تحديث 12-03-2019 | 00:00
جانب من لقاء سابق بين العربي والقادسية
جانب من لقاء سابق بين العربي والقادسية
يتجدد الصراع التقليدي بين الغريمين القادسية والعربي، عندما يلتقيان في الخامسة من مساء اليوم على صالة يوسف الغانم بنادي كاظمة ضمن الجولة الثامنة من الدوري الممتاز للكرة الطائرة.

ويحل في السادسة والنصف مساء الكويت ضيفاً ثقيلاً على الجهراء، وتختتم الجولة اليوم في السابعة مساء باستضافة كاظمة لفريق التضامن.

لقاء الجريحين

تحمل المباراة الأولى أهمية خاصة، نظراً للمنافسة المستمرة والطموح المشترك بين القادسية الثاني برصيد 11 نقطة، والساعي إلى استعادة نغمة الفوز بعد الخسارة في آخر مباراتين أمام كاظمة والكويت، وذلك من أجل المحافظة على موقعه في الصراع على اللقب.

ويسعى الأصفر إلى تكرار الفوز على غريمه العربي صاحب المركز الرابع برصيد تسع نقاط، والطامع كذلك في نفض غبار الهزيمتين أمام الكويت وكاظمة، والثأر لخسارته في ذهاب القسم الأول.

المستوى الفني للفريقين متقارب، لذا سيكون مدرب القادسية الصربي دراغان مطالباً بإعداد لاعبيه فنياً ونفسياً بعد الخسارة أمام الكويت السبت الماضي بالبطاقتين الحمراوين لتكرار الفوز على الأخضر.

وفي المقابل، يأمل مدرب العربي سعد يعقوب تصحيح أخطاء لاعبيه في المباريات السابقة، وتقديم مستوى جيد يمكنه من حصد النقطتين، والارتقاء في جدول الترتيب.

وفي المباراة الثانية، يطمح الكويت في المركز الثالث برصيد عشر نقاط إلى مواصلة مسيرته الناجحة وصراع المنافسة على اللقب، وذلك بتكرار الفوز على فريق الجهراء الخامس بـ 8 نقاط الطامع في المحافظة على صحوته الأخيرة بعد الفوز على التضامن، على أمل الهروب من شبح الهبوط.

كاظمة والتضامن

وينطبق الشيء نفسه على المباراة الثالثة، التي يسعى فيها البرتقالي إلى الابتعاد بقمة الترتيب والفوز على التضامن القابع في المركز الأخير برصيد سبع نقاط، والذي يتطلع بدوره إلى تحقيق مفاجأة للهروب من قاع الترتيب وشبح الهبوط.

back to top