*استغرق تحضير الألبوم وخروجه للنور وقتاً طويلاً، فما السبب؟

- التحضير لألبوم غنائي أمر ليس سهلاً على الإطلاق، لأنك تختار مجموعة أغنيات يجب أن تشعر بتناغم وتنوع بينهما، إضافة إلى أنني أصبحت أشعر بالخوف من رد فعل الجمهور دائما، نظرا لأن مقياس الجمهور في الاختيار لا يوجد دليل له، ومن ثم كنت حريصة على أن أعقد جلسات عمل مطولة مع شعراء وملحنين وموزعين لاختيار الأغنيات التي أشعر بأنها يمكن أن تمثّل إضافة لي، وفي نفس الوقت قريبة من قلبي، وأشعر بالصدق عندما أقوم بغنائها، وهو ما عملت عليه بالفعل خلال الفترة الماضية.

Ad

*لماذا اخترت أغنية "اللي راحوا" لتكون عنوان الألبوم؟

- أغنيات الألبوم جميعها قريبة مني، كما ذكرت لك، وشعرت بأن "اللي راحوا" مناسبة لتكون الأغنية الرئيسة، والحقيقة أنني تشاركت في النقاش حول اختيارها مع مدير أعمالي وزوجي العزيز علاء فتحي، واتفقوا معي على الرأي ذاته، لذا كان الاختيار، فأنا أستشير من حولي ومن أثق بآرائهم، وفي مقدمتهم زوجي، الذي يدعمني باستمرار ويساندني.

* تهتمين دوماً بإبراز فريق عمل كل أغنية عند حديثك عن الألبوم، فما السبب؟

- لأن الأغنية لا يمكن أن تخرج بدونهم، وكل أغنية وراءها خلية عمل استمرت لفترة، اختفلت من أغنية لأخرى، لذا حقهم الأدبي عليّ أن أذكرهم باستمرار، واعتبر نفسي محظوظة في الألبوم بالتعاون مع شعراء وملحنين وموزعين عملوا على تقديم أفضل ما لديهم معي، ليخرج الألبوم بهذه الصورة، لذا أعتبر نفسي محظوظة بالعمل معهم.

*ماذا عن ردود الفعل على الألبوم؟

- شعرت بسعادة كبيرة بعد وقت قصير من طرحه بالأسواق، سواء من الجمهور العادي في الشارع أو ما تابعته على مواقع التواصل الاجتماعي في التعليقات التي دونت على الأغاني، فكل ما كتب جعلني أشعر بأن المجهود الذي بذلته وصل بالفعل إلى الجمهور، خاصة مع وجود أكثر من أغنية نالت إعجاب الجمهور وليس أغنية واحدة، وهو ما جعلني أشعر بأنني استطعت إرضاء أذواق مختلفة وقطاع كبير منهم، فعندما تعمل على ألبوم أو أغنية لا يمكن لك أن تتوقع نجاحها، وما حدث مع الألبوم من نجاح أكبر مما توقعت.

*لكن ثمة آراء وجدت في أغنية "على جمر الهوى" تقليدا لأسلوب الفنان محمد منير؟

- هذه الأغنية تحديداً كنت أتمنى أن أقدمها كـ "ديو" غنائي معه بالفعل، لكن لم يحدث نصيب في هذا الأمر، وهي بالفعل أغنية تسير بنفس الأسلوب الذي يقدمه منير، وعشقي للكينج هو السبب في حماسي لتقديمها، ولا أشعر بالضيق بأن اتهم بتقليد فنان كبير مثل محمد منير، الذي أعشق صوته منذ صغري وتعلمت منه الكثير.

*وكيف جاءت مشاركتك معه في حفل غنائي أخيرا؟

- المصادفة وحدها وراء هذا الأمر الذي جرى ترتيبه قبلها بفترة وجيزة عن طريق صديقة لي كانت هي المسؤولة عن الحفل، وتعرف عشقي لمنير وأغنياته المختلفة، وتحدثت معه وتحمّس للفكرة، وشعرت بسعادة كبيرة وأنا أقف إلى جواره في الحفل، لنقدم معا أغنية "وسط الدايرة"، وكان هذا اليوم من أجمل أيام حياتي، وسأظل أفتخر بأنني وقفت إلى جواره على المسرح وغنيت معه يوما ما.

*بالعودة إلى الألبوم، لماذا اخترت أغنية "عاش يا وحش" لتكون الأغنية المصورة الأولى بالألبوم؟

- نظراً لانتمائها للون الشعبي الذي يحبني فيه الجمهور، لذا فضلت أن تكون أول أغنية يراها الجمهور مصورة من الألبوم، وفكرة اختيار الأغنية المصورة من الألبوم تكون صعبة لا سهلة، لأنها مرتبطة بأمور فنية وتسويقية، وأيضا لم يكن القرار فيها لي بمفردي.

*هل تخططين لجولة غنائية بعد إصدار الألبوم؟

- أقوم في الوقت الحالي بالترتيب بالفعل لجولة عربية ستشمل حفلات في الكويت والسعودية ولبنان، وسأعلن عن الحفلات قريباً للجمهور العربي، خاصة بعد حفلي في القرية العالمية بدبي، الذي شعرت فيه بسعادة كبيرة ليس فقط بسبب كثافة الحضور الجماهيري، ولكن لتفاعل الجمهور معي بالغناء، لذا سيكون لديّ عدة حفلات في الخليج ولبنان خلال الفترة المقبلة.

*ما سبب ابتعادك عن التمثيل؟

- لم أبتعد، على العكس أفضل الوجود باستمرار به، لكنني أبحث عن تقديم الأدوار التي تضيف لي وتكون قريبة مني حتى أقدمها بمصداقية، وليس من أجل الوجود فحسب، وهو ما يستغرق بعض الوقت في كثير من الأحيان.

*هل تشترطين الظهور بالتمثيل والغناء؟

- على العكس ليس ضروريا بالنسبة لي رغم أن نسبة الترشيحات الأكبر تكون بتمثيل وغناء، لكنني لا أمانع مطلقاً في تقديم دور قائم على التمثيل فقط، خاصة أنني اكتسبت خبرة جيدة خلال السنوات الماضية في التمثيل تجعلني أستطيع تقديم أدوار مختلفة ومتنوعة.