المطوع: حلول الدولة لدعم القطاع الصناعي أقل من المطلوب

«سدير» تطلق معرضها السنوي الـ 12 للتصاميم والديكورات والمشاريع

نشر في 13-03-2019
آخر تحديث 13-03-2019 | 00:06
ذكر الرئيس التنفيذي لـ«سدير» للتجارة العامة والمقاولات أن عدد الشركات المشاركة في معرض الشركة هذا العام في ازدياد مطرد عاماً بعد آخر، وتشارك في فعالياته الحالية مجموعة من الشركات يقدر عددها بــ 40 شركة محلية وعالمية.
قال الرئيس التنفيذي لشركة «سدير للتجارة العامة والمقاولات» راكان المطوع، إن الحلول التي تتخذها الدولة لدعم القطاع الصناعي أقل من المطلوب، مضيفاً أن على الحكومة بوزاراتها المختصة الاستماع عن قرب لمشاكل وهموم الصناعيين واعتماد الحلول بشكل مركز لمشاكل العمالة والاستيراد ومراجعة القوانين القديمة التي تنظم هذا القطاع ومنها الكثير أصبح عبئاً لا مبرر له.

وأضاف المطوع خلال افتتاح الشركة المعرض السنوي الثاني عشر الذي تقيمه في مقرها الرئيسي بصبحان، جرياً على عادتها السنوية في تقديم هذه الخدمة لعملائها وروادها وضيوفها، أن الصناعة بمعناها الحقيقي قائمة في الكويت على النفط، أي صناعة المواد البتروكيماوية، ونأمل أن تقوم الجهات المعنية بتنشيط الزراعة والثروة المائية، بحيث تتوسع الصناعات القائمة على المنتجات الزراعية كالتمور وخلافه والثروة السمكية كذلك.

وبسؤاله عن تطوير الصناعة المحلية لتصبح في مصاف الدول المصدرة، قال: «لست أدري إن كان من الصواب أن يكون هذا هو الهدف الاستراتيجي للكويت في هذه المرحلة، إذ إننا نتأثر بالأحداث التي تمر بالمنطقة، وبفضل الله تعالى وحكمة صاحب السمو سوف نعبر من هذه المرحلة الصعبة بسلام».

وذكر أن عدد الشركات المشاركة في المعرض في ازدياد مطرد عاماً بعد آخر وتشارك في هذا المعرض هذا العام مجموعة من الشركات يقدر عددها بـ (40) شركة محلية وعالمية، مبيناً أن المشاركة في المعرض مجانية، إذ تتولى شركة «سدير» دفع تكاليف المعرض كاملاً، وهذا يتضمن عمل القواطع والديكورات والأصباغ الداخلية والأرضيات واللافتات وخلافه، إضافة إلى أن الشركة تقدم الخدمات اللازمة لكافة المشاركين والزوار تعبيرا عن الضيافة العربية الأصيلة.

سعي «سدير»

وعلى صعيد آخر، أفاد المطوع بأن الشركة سعت خلال سنوات تاريخها الــ 46 إلى تطوير وتوسيع خبرتها في التصنيع والتصميم والمقاولات تماشياً مع التطور السريع في مجال التشطيبات الداخلية ومن أجل هذا الهدف تقوم بإستقدام الأيادي الفنية المتخصصة والتقنيات الحديثة .

وأضاف أن الشركة عملت بالتعاون مع مصممين عالميين على تنفيذ مشاريع مميزة في مجال تطوير البيئة الأساسية في الدولة من جامعات ومستشفيات ومتاحف ومبانٍ عامة وفنادق... إلخ لافتاً إلى أنها وثقت علاقاتها أيضاً مع معظم الشركات العاملة في القطاع الخاص وسوف تتابع مجهودها ونشاطها بكل مثابرة لتحقيق المزيد من التقدم والتطور في مجال التشطيبات الداخلية.

وأوضح أن نشاط شركة سدير ينقسم إلى جزأين، تجاري «حيث نقوم بتوريد وبيع مواد متعلقة بالتشطيبات الداخلية وبشكل خاص الجبسوم بورد وكافة الاكسسوارات المتعلقة به، والقسم الآخر هو المقاولات إذ تنفذ الشركة أعمال التشطيبات الداخلية في مشاريع متنوعة مثل مبان عامة وأسواق تجارية وفنادق وغيرها، ونقوم بأعمال المساح والأصباغ والأرضيات والأسقف المستعارة».

وأكد أن هذا المعرض «يتيح فرصة التواصل مع الشركات المحلية والأجنبية ومع أصحاب العقار والمهندسين الذي يزوروننا، إذ تتحقق فرص لمشاريع ومواد جديدة يتم عرضها في الأجنحة المختلفة... ومعرضنا يتميز بأنه متخصص بمواد التشطيبات الداخلية مما يجعل له قيمة إضافية».

وقال إن نشاط شركة سدير حرفي بالدرجة الأولى، و»كان لنا دور مهم في تحسين ورفع مستوى مختلف المواد الداخلة في هذه الحرفة مثل الجبس والأسمنت والبلاستيك المسحلة بألياف الزجاج، وكذلك يتطلب عملنا التعامل مع تقنيات عالية في مجال صناعة الخشب والمعادن، وهذا بالطبع له إنعكاس على تنمية الصناعة المحلية».

الشركة سعت خلال سنوات تاريخها الــ 46 إلى تطوير وتوسيع خبرتها في التصنيع
back to top