3 مباريات في افتتاح القسم الثاني من «ممتاز السلة»

القادسية في مواجهة قوية أمام كاظمة

نشر في 13-03-2019
آخر تحديث 13-03-2019 | 00:05
جانب من لقاء سابق بين القادسية وكاظمة
جانب من لقاء سابق بين القادسية وكاظمة
تقام اليوم ثلاث مباريات في افتتاح منافسات القسم الثاني من الدوري الممتاز لكرة السلة، حيث يلتقي القادسية مع كاظمة، والكويت مع الشباب، والجهراء مع القرين.
تفتتح اليوم منافسات القسم الثاني من الدوري الممتاز لكرة السلة، حيث يلتقي في الساعة 4:30 مساء الكويت مع الشباب، تليها مباراة القرين مع الجهراء، ثم لقاء القادسية مع كاظمة، وتقام المباريات الثلاث على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية.

يتصدر فريق الكويت ترتيب الفرق برصيد 10 نقاط بلا هزيمة، ويأتي بعده القادسية بـ 9 نقاط، وكاظمة ثالثاً بـ 8 نقاط، والجهراء رابعاً 7 نقاط، والقرين 6 نقاط، وأخيرا الشباب 5 نقاط.

ويقام الدوري الممتاز من قسمين، على أن يتوج باللقب من يجمع أكبر عدد من النقاط.

وتبرز مواجهة القادسية مع كاظمة في هذه الجولة، إذ يسعى "الأصفر" إلى تحقيق الفوز، لمطاردة منافسه الكويت، باعتبار أنه سيواجهه في الأسبوع المقبل لحسم الصدارة، في الوقت الذي يتشبث كاظمة بآماله في المنافسة على اللقب عبر الفوز في مباراة اليوم على منافسه.

ويعاني الفريقان ضغط جدول المباريات بشكل كبير، بمعدل ثلاث مباريات في الأسبوع الواحد، لذا فإن المدرب الذي سيوزع مجهود لاعبيه على المباراة، من خلال التبديلات، سيظفر بنقطتي الفوز، وهو أمر يصب في مصلحة "الأصفر"، لامتلاكه لاعبين بدلاء أقوى، قياساً باحتياط لاعبي كاظمة، الذين غالبيتهم من فئة الشباب، وتنقصهم الخبرة.

ولعل "البرتقالي" يتميز، دون غيره، بوجود أفضل صانع ألعاب في البطولة، وهو أحمد البلوشي، الذي سيقع على عاتقه الحمل الأكبر في مباراة اليوم لقيادة فريقه نحو الفوز، إضافة إلى المتميز محمد أشكناني، وعبدالله توفيق صاحب السرعة الفائقة، في الوقت الذي سيعول المدرب المقدوني لسلة "الأصفر" جوردانكو على جهود صانعي ألعابه عبدالمحسن مرتضى وبدر العتيبي وقوة عبدالعزيز الحميدي وعبدالله سالمين في الاختراق، إلى جانب تميز صالح اليوسف وعبدالرحمن السهو في المتابعة أسفل السلة.

وفي المباراة الثانية، التي تجمع الكويت مع الشباب، يبدو بها الأول على موعد مع نقطتي الفوز والمحافظة على الصدارة، نظرا للفارق الفني الكبير بين الفريقين.

أما المباراة الأخيرة، التي تجمع الجهراء مع القرين، فسيحاول الأول المحافظة على آماله في المنافسة على صعود منصات التتويج، في الوقت الذي يعاني القرين خلال مباريات القسم الأول عدم ثبات المستوى والبحث عن هويته في مباريات القسم الثاني، بدءاً من بوابة الجهراء.

back to top