فوز تاريخي للوحدة وخماسية للزوراء بمرمى الوصل

خلال الجولة الثانية لدوري أبطال آسيا في كرة القدم

نشر في 13-03-2019
آخر تحديث 13-03-2019 | 00:00
جانب من مباراة الوحدة والاتحاد
جانب من مباراة الوحدة والاتحاد
حقق الوحدة الإماراتي أول فوز في تاريخه على الاتحاد السعودي، حين اكتسحه 4-1 أمس الأول في الجولة الثانية لدوري أبطال آسيا في كرة القدم، فيما دك الزوراء العراقي شباك ضيفه الوصل الإماراتي بخماسية بيضاء.

في المباراة الأولى بأبوظبي، وضمن المجموعة الثانية، سجل محمد المنهالي (16) والبرازيلي ليوناردو داسيلفا (52 و90+1) وإسماعيل مطر (80) أهداف الوحدة، وناصر الشمراني (56) هدف الاتحاد.

وعوَّض الوحدة خسارته في الجولة الأولى أمام لوكوموتيف الأوزبكستاني صفر-2، في حين فشل الاتحاد في تحقيق فوزه الثاني تواليا، بعدما كان اكتسح الريان القطري 5-1.

والفوز هو الأول للوحدة على الاتحاد في البطولة القارية، بعدما كان خسر أمامه ثلاث مرات وتعادلا مرة واحدة في المباريات الأربع السابقة، وفشل خلالها الفريق الإماراتي في التسجيل، قبل أن يزور شباك منافسه بلقاء اليوم في أربع مناسبات.

وبدت رغبة الوحدة واضحة للفوز وإيقاف سلسلة هزائمه في البطولة، بعدما خسر أيضا في آخر مباراتين بنسخة 2018.

وكان صاحب الأرض الطرف الأفضل في المباراة، وترجم سيطرته بأربعة أهداف لهدف تلقته شباكه.

وضمن المجموعة ذاتها، عوَّض الريان القطري خسارته الثقيلة أمام اتحاد جدة السعودي (1-5) في الجولة الأولى، بفوز صعب على ضيفه لوكوموتيف الأوزبكستاني 2-1.

وتقدم لوكوموتيف بهدف دايورجون تورابوف (4)، وأدرك البرازيلي لوكا بورغيس التعادل (38)، قبل أن يسجل الفنزويلي جيلمين ريفاس هدف الفوز للريان (58).

واختلطت أوراق المجموعة، بعد أن صار لكل فريق ثلاث نقاط.

وشهدت المباراة بين الزوراء وضيفه الوصل مهرجان أهداف وصل إلى خمسة بيضاء سجلها سامال سعيد (22) وعلي عباس (35 و51) ومهند عبدالرحيم (74) والسوري حسين جويد (83 من ركلة جزاء) الأهداف.

وفرض الزوراء، أمام أكثر من 30 ألف متفرج من أنصاره احتشدوا في مدرجات استاد كربلاء الدولي، هيمنته المطلقة على مجريات المباراة.

وهي أول مباراة ضمن مسابقة دوري أبطال آسيا تقام على الملاعب العراقية منذ عام 2003، بعد أن سمح الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بإقامة المباريات الرسمية على ثلاثة ملاعب في كربلاء والبصرة وأربيل.

وعلى استاد آل مكتوم، تعرَّض النصر السعودي لهزيمة ثانية تواليا ضمن المجموعة الثانية على يد ضيفه ذوب آهن الإيراني 2-3.

وسجل البرازيلي جوليانو دي باولا (5) والمغربي عبدالرزاق حمدالله (57) هدفي النصر، ومحمد نجاد (29) ووحيد زاده (39) وأمير مطهري (90) أهداف ذوب آهن.

وأقيمت المباراة في دبي المحايدة، لعدم وجود علاقات دبلوماسية بين البلدين.

ورفع ذوب آهن رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني لترتيب المجموعة بفارق الأهداف عن الزوراء مقابل ثلاث نقاط للوصل، وبقي النصر دون نقاط.

back to top