حافظ فريق العربي على وصافة الدوري الممتاز لكرة اليد بـ 6 نقاط، بعدما انتزع فوزا صعبا من نظيره برقان، الذي تراجع للمركز الرابع بـ3 نقاط، بنتيجة 31-30، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية في الجولة الخامسة والأخيرة من القسم الأول (الذهاب) للمسابقة.

وفي مباراة أخرى جرت أمس الأول، ضمن المرحلة ذاتها، فاز كاظمة على السالمية 24-20، ليرفع رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثالث، فيما ظل "السماوي" بنقطة واحدة في المركز الأخير.

Ad

وستتوقف منافسات البطولة خلال الفترة المقبلة، لاستضافة نادي الكويت البطولة الآسيوية الـ21 للأندية أبطال الدوري، اعتبارا من 20 الجاري حتى 2 أبريل المقبل، وسيشارك فيها بجانب الكويت فريق كاظمة.

العربي وبرقان

اتسمت مباراة العربي وبرقان بالإثارة والندية، وبأفضلية واضحة للعرباوية من البداية، بفضل الدفاع الجيد عن المنطقة، والهجوم السريع الذي أربك برقان، الذي ظهر بأداء غير مقنع، وعانى كثيرا وجود مساحات بين مدافعيه استغلها مهاجمو العربي في الاختراق والتسجيل، إضافة إلى عدم توفيق حارس مرماه سلمان مزعل، ما منح العربي الفرصة لحسم الشوط الأول لمصلحته 18-13.

انتفاضة برقان

ورغم البداية المتعثرة لبرقان في الشوط الثاني، بعد طرد لاعبه محمد علي بالبطاقة الحمراء (5)، فإن الفريق انتفض سريعا، بعدما غيَّر مدربه الجزائري محمد مسعودان دفاعه رجلا لرجل، ودفع بالحارس فهد كرم، الذي تألق بشكل لافت في الذود عن مرماه، وتنفيذ الهجوم المعاكس، ما أعاد الاتزان لفريقه.

الغريب أن مدرب العربي، السلوفيني ماجيك، ساهم بشكل فعال في عودة برقان عندما طلب وقتا مستقطعا غير مبرر (12)، وهو متقدم 23-17 استفاد منه خصمه مسعودان بشكل كبير، وتمكن من تقليص الفارق، وأدرك التعادل (26-26) في الدقيقة 20، بعد تألق ثنائي الهجوم سعد سالم وعبدالعزيز نجيب، وتفعيل دور الأجنحة.

وقبل دقيقتين على النهاية خسر برقان جهود نجمه عبدالعزيز نجيب، بطرد مؤقت، ما منح الفرصة للعربي لتسجيل هدف التقدم وإنهاء المباراة لمصلحته، وأدار اللقاء الحكمان جاسم السويلم وأحمد الجمياز.

الظهور الأول للساحل

وتقام اليوم مباراتان ضمن المرحلة الثانية من المجموعة الأولى لدوري الدرجة الأولى للعبة، حيث يلتقي في الخامسة مساء الفحيحيل بدون رصيد، بعد خسارته من اليرموك في الجولة الأولى مع الساحل، الذي أعفته القرعة من اللعب في الجولة الماضية. وفي السادسة والنصف مساء يلعب الشباب مع اليرموك، والفريقان برصيد واحد، ولكل منهما نقطتان، على صالة الاتحاد بالدعية.