الحجرف: تقديم خدمة أفضل للمتقاعدين والمؤمَّن عليهم

افتتح مقراً إقليمياً لـ «التأمينات» في سعد العبدالله

نشر في 13-03-2019
آخر تحديث 13-03-2019 | 00:00
الحجرف يطلع على بعض أقسام «التأمينات» بعد افتتاح الفرع الجديد
الحجرف يطلع على بعض أقسام «التأمينات» بعد افتتاح الفرع الجديد
دشنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية مقرها الجديد في مدينة سعد العبدالله (الجهراء)، بحضور وزير المالية رئيــــس مجلــس إدارة المؤسسة د. نايف الحجرف، والمدير العام للمؤسسة مشعل العثمان.

وقال الحجرف، خلال حفل الافتتاح، إن تدشين المقر جاء مكملاً للخطة التوسعية للمؤسسة في السنوات الأربع الماضية التي شهدت افتتاح 3 أفرع في مناطق فهد الأحمد وجنوب السرة والعارضية، مبيناً أن المبنى الجديد يعتبر مقراً إقليمياً لا فرعاً.

وذكر أن القدرة الاستيعابية للمبنى تخدم 1900 مراجع يومياً بما يقارب 495 ألفاً سنوياً، موضحاً أن المقر مجهز لخدمة أكثر من نصف إجمالي عدد مراجعي المؤسسة بكل مبانيها الحالية، إذ يحتوي على 100 كاونتر خدمة، ومخصص له 450 موظفاً لخدمة المراجعين، إضافة الى انه مجهز بمواقف تتسع لـ 168 سيارة.

وتوقع أن يتجاوز عدد مراجعي السنة الأولى للتشغيل 200 ألف مراجع، مؤكداً أن «ذلك ليس بالأمر البسيط، ونراهن عليه لأنه يقع في اكبر محافظات الكويت، وسيساهم في تجسيد جهود المؤسسة لتقديم خدمة افضل للمؤمن عليهم والمتقاعدين وتسهيل اجراءات تخليص معاملاتهم».

الاستراتيجية التوسعية

من جانبه، قال العثمان إن افتتاح فرع مدينة سعد العبدالله في محافظة الجهراء يعد لبنة متينة تضاف إلى كيان المؤسسة لتوسيع خدماتها الجغرافية التي تلبي تطلعات المواطنين واحتياجاتهم، بما يحقق غايات التأمين الاجتماعي في توفير الاستقرار والأمن لكل المواطنين.

وأكد العثمان أن «التأمينات» تقوم بدورها بتطوير العمل والتميز في أسلوب الخدمة والمراجعة المستمرة للتشريعات التي تتولى تنفيذها، مشيرا إلى أنهم «تقدموا بخطوة بارزة نحو تعزيز المنافسة البناءة في تقديم الخدمات العامة في القطاع الحكومي، بما يبرهن على التزامنا بالاستراتيجية التوسعية لخدمة المراجعين في كل محافظات البلاد عبر افتتاح سابع فرع من أفرع المؤسسة بانتظام وعلى التوالي خلال السنوات الأربع الماضية، بما في ذلك فرع فهد الأحمد عام 2016، وفرع جنوب السرة عام 2017، وفرع العارضية عام 2018، إلى أن تم افتتاح فرع سعد العبدالله».

وأوضح أن فرع سعد العبدالله يخدم قاطني محافظة الجهراء وجميع المحافظات الأخرى عبر توفير كل الخدمات بما في ذلك إدارة الخدمة التأمينية، والاشتراكات، والتسجيل، وضم المدد، والمعاشات، والمستحقون، ومتابعة السداد، والسجل العام، والإدارة المالية، وإدارة الخدمات الآلية.

بدوره، قال نائب المدير العام للشؤون التأمينية خالد الفضالة إن «التأمينات» ستواصل جهودها في افتتاح فروع لها، والتوسع في الخدمات حسب الخطة المعدة لذلك.

وأوضح الفضالة، في تصريح، أن المؤسسة تسعى إلى إنجاز المعاملات من خلال التعامل الإلكتروني والربط مع الجهات الحكومية، وتسهيل المهمة على المواطنين من خلال استخدام الاجهزة الذكية (الهواتف) دون عناء المراجعة، مضيفا أن المؤسسة متميزة بالتعامل الالكتروني، وخاصة أن معاملات التأمين ضد البطالة تنجز عن طريق صفحة «التأمينات» في البوابة الإلكترونية لا عن طريق المراجعة.

استعدادات لتطبيق قانون التقاعد المبكر

قال الفضالة إن «التأمينات» استعدت بكل التجهيزات من أجل تطبيق قانون التقاعد المبكر بعد صدوره كمرسوم، مؤكدا أن المؤسسة قامت بإعداد آلية خاصة سيتم تطبيقها في أبريل القادم، إذ تم عمل دورات تدريبية لموظفيها في المبنى الرئيسي والفروع التابعة له للرد والاستفسارات على جميع المراجعين والتعامل مع طبيعة أحكام القانون حتى تكون الردود موحدة وتلبي جميع المطالب.

وأكد الفضالة أن «التأمينات» تلقت تساؤلات حول القانون، لافتا إلى انه تم التحفظ عن الردود بحكم أن القانون صادر حديثا، وتحتاج «التأمينات» لدورات مكثفة من أجل أن يكون هناك ردود شاملة ومستوفية، وخاصة أن التساؤلات مرتبطة بالمزايا الواردة في القانون، وفي النافذة التي تبين مَن أكمل 30 عاماً للرجال و25 عاماً للإناث من حيث يكون التقاعد دون شرط السن والميزة الأخرى المتعلقة بالـ 7 معاشات المقدمة.

back to top