«الكهرباء»: زيادة أجهزة البصمة في الوزارة

لتسهيل خروج الموظفين عند الانصراف

نشر في 13-03-2019
آخر تحديث 13-03-2019 | 00:00
وزير الكهرباء والماء وزير النفط د. خالد الفاضل
وزير الكهرباء والماء وزير النفط د. خالد الفاضل
بتوجيهات من وزير الكهرباء والماء وزير النفط د. خالد الفاضل، قامت إدارة البصمة في «الكهرباء» بزيادة عدد أجهزة البصمة بمبنى الوزارة في كل دور، للتخفيف عن الموظفين خلال أوقات الانصراف عن العمل، لتصل تلك الأجهزة إلى 35 جهازا.

وقالت مصادر بـ «الكهرباء»، إن الوزير الفاضل وجه بزيادة أجهزة البصمة لتخفيف معاناة الموظفين عند الانصراف، حيث تتكدس أعداد كبيرة منهم أمام بوابة الخروج انتظارا لـ«التبصيم»، فتم تركيب أجهزة بصمة في كل دور من أدوار مبنى الوزارة، إضافة إلى أجهزة للحضور والانصراف على مدخل الوزارة والمصاعد الرئيسية بالمبنى.

5 مشاريع تنموية

من جانب آخر، ذكرت المصادر أن «الكهرباء» تنفذ 5 مشاريع تنموية ضمن خطة التنمية 2019 - 2020، تسعى من خلالها إلى زيادة قدرتها الإنتاجية في الطاقة والمياه.

ولفتت إلى أن الوزارة خاطبت المجلس الأعلى للتخطيط لإدراجها ضمن المشاريع الحكومية التنموية، وتتمثل في «توريد وتركيب وحدات توربينية غازية تعمل بنظام الدورة المركبة في محطة الصبية لإضافة 750 ميغاواط المرحلة الثالثة، ومشروع المرحلة الأولى من التوربينات الغازية في موقع محطة الصبية وتحويله إلى نظام الدورة المشتركة، إضافة إلى مشروع المرحلة الثالثة من التوربينات الغازية في موقع محطة الزور الجنوبية وتحويله إلى نظام الدورة المشتركة، وإنشاء محطة الدوحة لتحلية مياه البحر المرحلة الأولى، ومشروع تركيب ألواح كهروضوئية على أسطح خزانات مياه الصبية الأرضية».

back to top