«اتحاد التطبيقي» يوقف الاعتصام استجابة لـ «الهيئة»

نشر في 14-03-2019
آخر تحديث 14-03-2019 | 00:00
رئيس الهيئة الإدارية للاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة مبارك الجويسري
رئيس الهيئة الإدارية للاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة مبارك الجويسري
أوقف الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الاعتصام الطلابي، الذي كان مقررا تنفيذه صباح أمس، للمطالبة بحل مشاكل تسجيل المقررات الدراسية للفصل الدراسي الصيفي المقبل، وأزمة الشعب الدراسية المغلقة، موضحا أن ذلك يأتي استجابة لمطالبة إدارة الهيئة التي وعدت بالنظر في المشكلات الطلابية ووضع الحلول الشاملة لها.

وقال الاتحاد، في بيان أمس، إن الدوافع التي أجبرته على الدعوة إلى تنظيم الاعتصام هي عدم استجابة الهيئة لمطالب الاتحاد خلال الفصل الدراسي الماضي، والتي كان أبرزها فتح العديد من الشعب الدراسية، وزيادة المكافأة الاجتماعية مع تحديد موعد لصرفها في يوم محدد دون تأخير.

وأضاف أن إيقاف الاعتصام يرجع إلى تلقي الاتحاد وعوداً من إدارة الهيئة بتنفيذ المطالب وحل جميع المشاكل التي تواجه الطلبة في مختلف كليات "التطبيقي"، وستكون هناك حلول شاملة لجميع المشكلات، ولن تقتصر على ما تعانيه كلية التربية الأساسية من نقص في الشعب الدراسية بالفصل الدراسي الصيفي.

وأكد الاتحاد أنه لن يخذل الطلاب، وسيعمل على حل جميع المشكلات التي تواجههم، متعهدا برفع عدد الوحدات الدراسية للفصل الدراسي الصيفي من 8 إلى 9، حتى تتاح الفرصة أمام الطلبة للتسجيل والتخرج دون تأخير. ومن جانبه، قال رئيس الهيئة الإدارية للاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة مبارك الجويسري، إن "الاتحاد تلقى اتصالات من مسؤولين بالهيئة، وطلبوا وقف الاعتصام، ووعدوا بتحقيق مطالب الاعتصام، والتي من أبرزها مشاكل تسجيل الفصل الدراسي الصيفي".

وأعلن الجويسري تأجيل الاعتصام إلى ما بعد الاجتماع مع المسؤولين، معربا عن أمله أن "تكون هذه الوعود حقيقة، وتترجم على أرض الواقع قبل انطلاق الفصل الصيفي".

back to top