القادسية حسم «الديربي» أمام العربي في الطائرة

نشر في 14-03-2019
آخر تحديث 14-03-2019 | 00:00
ضربة ساحقة من بدر جوهر وحائط صد عرباوي (تصوير جورج ريجي)
ضربة ساحقة من بدر جوهر وحائط صد عرباوي (تصوير جورج ريجي)
حسم فريق القادسية للكرة الطائرة الديربي التقليدي، أمام غريمه العربي، بتغلبه عليه في مباراة ماراثونية بنتيجة ثلاثة أشواط لشوطين، أمس الأول، على صالة يوسف الغانم بالعديلية، ضمن الجولة الثامنة من الدوري الممتاز للعبة، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: (25-19، 20-25، 25-16، 23-25، 15-13).

جاءت المباراة سريعة، وتبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللعب خلال أشواطها الأربعة، وتميز الأصفر في الشوطين الأول والثالث بالضربات الساحقة من على طرفي الشبكة، عن طريق راشد عنبر وبدر جوهر وفهد الكوت، ومن منتصفها عبر ناصر دشتي، بالإضافة للاستقبال الجيد للكرة الأولى، لكن الفريق عانى كثيراً غياب التركيز، على فترات، وكذلك كثرت الأخطاء الشخصية، خصوصاً في الإرسالات.

وفي المقابل، نجح الأخضر في فرض أفضلية واضحة في الشوطين الثاني والرابع، بفضل تألق لاعبيه في الضرب الساحق من على طرفي الشبكة عبر أحمد الملا ومحمد السويد، ومبارك عبدالهادي من منتصفها.

كما برز العربي بحوائط صد قوية خاصة في الشوط الرابع، بعد تألق لافت للمخضرم محمد القطان، لكن ظهر جلياً مدى تأثر الفريق بغياب نجمه عبدالرحمن العتيبي بداعي الإصابة، وكذلك الأخطاء الشخصية والارسالات الضائعة.

الشوط الفاصل

وفي الشوط الفاصل "الخامس" سيطر التعادل على مجرياته حتى النقاط الأخيرة، وذلك بعد تألق لافت للاعبي الفريقين، لكن غياب التوفيق والأخطاء الشخصية لدى العربي في النقاط الأخيرة حسمت الشوط والمباراة لمصلحة القادسية.

فوز كاظمة والكويت

وأسفرت باقي نتائج المباريات التي جرت، أمس الأول، ضمن المرحلة ذاتها، عن فوز كاظمة على ضيفه التضامن بثلاثة أشواط نظيفة، وبواقع أشواط (25-21،25-14، 25-14)، وتغلب الكويت على مضيفه الجهراء بثلاثة أشواط لشوط واحد، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي (25-27، 25-23، 25-12، 29-27).

وبهذه النتائج حافظ البرتقالي على قمة الترتيب بـ14 نقطة، يليه القادسية ثانياً بـ13 نقطة، والكويت ثالثاً بـ12 نقطة، بينما ظل العربي في المركز الرابع بـ10 نقاط والجهراء خامسا بـ9 نقاط والتضامن سادسا وأخيرا بـ8 نقاط.

back to top