تنطلق دورة الألعاب العالمية الـ15 للأولمبياد الخاص 2019 (إعاقات ذهنية) في العاصمة الإماراتية ابوظبي، اليوم، بمشاركة 7500 لاعب ولاعبة يمثلون 192 دولة من بينها الكويت، وتستمر حتى 22 الجاري.

وتتضمن دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص عدة انشطة وبرامج، مثل الالعاب الرياضية التنافسية والمسابقات التدريبية وبرامج المبادرات الاجتماعية وبرامج صحية ومؤتمر إعداد القادة الشباب من ذوي الهمم.

Ad

ويشمل البرنامج كذلك استضافة امارة الشارقة للرياضيين المشاركين في الدورة، مدة ثلاثة ايام، في تجمع رياضي ثقافي يهدف الى التعرف على ثقافات الشعوب المشاركة، من خلال لقاءات ثقافية ورياضية واجتماعية بين اللاعبين والوفود، بالاضافة الى اتاحة الفرصة لهم لزيارة معالم الشارقة.

ويشارك الأولمبياد الخاص الكويتي بوفد يتكون من 76 شخصا، لاعبين ومدربين من الجنسين، وسينافس لاعبو ولاعبات منتخب الكويت نظراءهم في ألعاب كرة القدم (الموحد) وكرة السلة للفتيات (موحد) وكرة اليد بنين (موحد) وكرة الريشة الطائرة للفتيات (موحد) ورفع الاثقال فتيات وتنس الطاولة للفتيات وألعاب القوى للفتيات والبولينغ للفتيات والفتيان.

ويتوقع للمنتخب الكويتي أن يكون حاضرا في البطولة ويتنافس بسقف عال من الطموحات على المراكز الأولى في الالعاب الثمانية التي يشارك بها، طامحا للإنجاز كعادة ابناء الكويت من ذوي الهمم.

يذكر أن الاولمبياد الخاص عبارة عن حركة عالمية رياضية تخلق عالما جديدا من الاندماج مع المجتمع للاشخاص ذوي الاعاقة، بغض النظر عن القدرة او العجز، وتركز على تمكين أصحاب الهمم ذوي الاعاقة الذهنية، من خلال قوة الرياضة، ويعد الاولمبياد الخاص اكبر حدث رياضي انساني في العالم.