«الصحة»: تسريب كتاب المجلس الطبي حرية تعبير!

رضا: أسبوعان للجنة التحقيق وصلاحيتها داخلية مع موظفي الوزارة فقط

نشر في 14-03-2019
آخر تحديث 14-03-2019 | 00:14
وكيل وزارة الصحة د. مصطفى رضا
وكيل وزارة الصحة د. مصطفى رضا
نفى وكيل وزارة الصحة د. مصطفى رضا، إيقاف أي موظف في المجلس الطبي العام عن العمل، أو معاقبة من سرّب الكتاب الموجه إلى وزير الصحة بشأن الضغوط النيابية التي تمارس على اللجنة الدائمة بالمجلس «إيماناً منا بحرية التعبير».

وقال د. رضا، في مؤتمر صحافي أمس، إن اللجنة التي شكلها الوزير د. باسل الصباح للتحقيق في الشكوى المرفوعة بشأن ما تردد عن وجود تدخلات في قرارات «الدائمة»، باشرت أعمالها، لافتاً إلى أنه تم الإيعاز للجان الطبية بالمستشفيات بالنظر والبت في طلبات المرضى المحالة إليها من المجلس للحصول على إجازة مرضية، فضلاً عن النظر في تظلمات المرضى من قرارات تلك اللجان عبر لجان تخصصية.

وأوضح أن المدة المحددة للجنة للانتهاء من التحقيق أسبوعان، قابلة للتجديد، مشيراً إلى أن اللجنة داخلية وصلاحيتها تقتصر على الحديث مع موظفي الوزارة فقط، وأخذ أقوال كل العاملين بالمجلس، ورفع الأخطاء إلى الوزير لتصحيحها، والتجاوزات لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاهها، «وستعلن نتائج التحقيق في مؤتمر صحافي».

وكشف أن اللجنة ستراجع كل القرارات المتخذة سابقاً، من خلال كل المعلومات التي يتم الحصول عليها من مقدمي الشكوى، وبالتدقيق في ملفات كل الحالات.

بدوره، كشف رئيس المجلس د. يوسف المضاحكة، أنه ستتم ميكنة المجلس قريباً، لتكون مواعيد الخدمات والفحص الطبي قبل الوظيفة «أون لاين»، مبيناً أن عدد المراجعين يصل إلى 300 ألف سنوياً، ويتم إنجاز 80%‏ من المعاملات خلال 24 ساعة.

back to top